أخبار عاجلة

بيرسي تاو.. “ابن موسيماني المُدلل” الذي حرق دماء الأهلاوية

زياد ياسر

يواصل الجنوب أفريقي بيرسي تاو، جناح فريق الأهلي، تقديم العروض السيئة مع المارد الأحمر وعدم الظهور بالمستوى المطلوب، ورغم ذلك فهو بمثابة “القطعة التي لا تمس”داخل تشكيلة مواطنه بيتسو موسيماني، المدير الفني لـ “الشياطين الحمر“.

بيرسي تاو الذي انضم لصفوف الأهلي مطلع الموسم الجاري، أهدر سلسلة كبيرة من الفرص المُحققة خلال مواجهة الرجاء المغربي، أمس السبت، وكان أحد الأسباب الرئيسية لعدم فوز المارد الأحمر على ضيفه بنتيجة أكبر، حيث انتهى اللقاء بهدفين مقابل هدف.

صحيح أن الأهلي أهدر العديد من الفرص، لكن بيرسي تاو كان له نصيب “الأسد” من هذه الفرص، بالإضافة إلى عدم التمرير لزملائه في الأوقات المناسبة خلال بعض المساحات الخالية التي كانت تظهر بين مدافعي الرجاء، وهو ما دفع وليد سليمان، لتعنيفه في إحدى الهجمات، وهو ما لم يتقبله الجناح الجنوب أفريقي، وظهرت عليه ملامح الغضب أمام عدسات الكاميرا.

جماهير الأهلي أطلقت على بيرسي تاو “ابن موسيماني المُدلل”، وذلك بسبب الدفع به دائمًا منذ الدقيقة الأولى حتى النهاية، بصرف النظر عن مستواه سواء كان جيدًا أو لا، فهو القطعة الغير قابلة للمساس داخل الفريق بالنسبة للمدرب الجنوب أفريقي.

وشهدت مباراة الرجاء، ظهور أكثر من لاعب بمستوى أفضل من بيرسي تاو في الشق الهجومي وعلى رأسهم حسين الشحات، إلا أن موسيماني كان له وجهة نظر مختلفة عن الجميع، وقرر تبديله والإبقاء على ابن بلاده داخل الملعب وهو الأمر الذي تكرر مع محمد شريف.

وبخلاف مستوى بيرسي تاو، فإن موسيماني دائمًا ما يصر على الدفع به كمهاجم، رغم أن اللاعب لا يمتلك القوى الكافية للمشاركة في هذا المركز، بالإضافة إلى ضعفه في الضربات الرأسية والالتحامات الثنائية، وقد ظهر ذلك في أكثر من مناسبة.

وشنت الجماهير الأهلاوية حملة هجوم قوية على بيرسي تاو وموسيماني على مواقع التواصل الإجتماعي، وطالبت الأخير بالعدل بين اللاعبين وإشراك من يستحق وتبديل اللاعب المُقصر، وطالب البعض منهم بضرورة عودة محمود عبدالمنعم كهربا الذي لم يحصل على أي فرصة.

فضلاً عن ذلك، فإن البعض الآخر طالب بإعطاء الفرصة للمهاجم حسام حسن والموزمبيقي لويس ميكيسوني، مع إقحام بيرسي تاو على مقاعد البدلاء.

انتقادات جماهير الأهلي لن تغير شيئا فيما يدور بعقل موسيماني، لأنه يرغب في إثبات وجهة نظره للجميع، خاصة وأنه هو من طلب التعاقد مع تاو من برايتون الإنجليزي، لكن من الواضح أن اللاعب لن يقدم المستوى المنتظر بعد سلسلة الفرص التي حصل عليها، ورصيده أوشك على النفاذ.

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37