أخبار عاجلة

الاهلي ينتزع تذكرة التأهل من أرض المعارك المغربية على حساب الرجاء “فيديو”

تأهل الفريق الاول لكرة القدم بالنادى الأهلي للدور نصف نهائي ببطولة دورى أبطال افريقيا بالفوز على والرجاء المغربي 3/2 بمجموع المباريتين في المباراة التى اقيمت ، بملعب مركب محمد الخامس بمدينة كازابلانكا المغربية في إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا ليواجة فريق وفاق سطيف الجزائري .

اقرا ايضا .. بيان ناري من اتحاد اليد ردا على اتهامات حسن مصطفى

وسجل محسن متولي الهدف الأول للرجاء المغربي في شباك النادي الأهلي،في الدقيقة 5، وأهدر علي معلول ركلة جزاء للنادي لأهلي في الدقيقة 17 وتعادل اللاعب محمد عبد المنعم نجم دفاع النادى الاهلى للمارد الاحمر فى الدقيقة 44 من عمر المباراة .

الشوط الاول

جاءت بداية المباراة حماسية متوقعة من جانب الرجاء الذي ضغط بُغية تسجيل هدف مُبكر، وكان له ما أراد في الدقائق الأولى، بعدما استخلص لاعبو الرجاء الكرة من ديانج وأرسل محسن متولي تمريرة عرضية من جهة اليمين ارتقى لها فابريسي نجوما وأسكنها في شباك الشناوي وسط غياب الرقابة من دفاع الأهلي وحارس مرمى محمد الشناوي.

بعد الهدف لعب طاهر محمد طاهر كرة جيدة من ناحية اليسار، لكن ديانج فشل في إيداعها في الشباك بغرابة شديدة.

وعاد اللعب وسط الملعب وقاد الأهلي هجمة خطيرة، وتعرض حسين الشحات للعرقلة داخل منطقة جزاء الرجاء، ولجأ الحكم السنغالي ماجيت نداي لتقنية الفار واحتسبها ركلة جزاء وسط اعتراض من لاعبي الرجاء.

وتصدى على معلول لركلة الجزاء لكن حارس الرجاء أنس الزنيتي تصدى للكرة وأنقذها، بعدها سيطر الرجاء على اللقاء وواصل الضغط مع محاولات ضعيفة من جانب الأهلي كان أبرزها تسديدة قوية من عمرو السولية تصدى لها حارس الرجاء ببراعة كالعادة.

حاول الأهلي الوصول لمرمى حارس الرجاء ونجح محمد عبد المنعم في تسجيل هدف التعادل للأهلي في الدقيقة 44 مثستغلاً ضربة ركنية رائعة من علي معلول أرتقى لها عبد المنعم وسجلها برأسه في شباك الرجاء، بعدها حاول الرجاء التسجيل إلى أن ينتهي الشوط الأول بتقدم الرجاء بهدف نظيف.

الشوط الثاني
جاءت بداية الشوط الثاني حماسية للغاية من جانب الرجاء ومرر حسين الشحات تمريرة سحرية إلى بيرسي تاو الذي راوغ دفاع الرجاء لكنه سدد الكرة بشكل ضعيف ليتدخل حارس الفريق المغربي وينقذ الموقف.

ويشارك أيمن أشرف بدلاًمن حسين الشحات ، ويحتسب الحكم السنغالي ضربة حرة مباشرة للرجاء من منطقة خطرة سددها محسن متولي خارج القائم.

واحتسب نداي ضربة حرة مباشرة ثانية من منطقة خطرة بعدما قام ياسر ابراهيم بعرقلة زريدة لكن الكرة تصدط بالحائط البشري ، واشهر الحكم بطاقة صفراء لمحمد عبد المنعم مدافع الأهلي للخشونة.

ودفع بيتسو موسيماني بالثنائي أحمد عبد القادر ومحمد شريف بدلاً من طاهر محمد طاهر ومحمد عبد المنعم.

ضم تشكيل الأهلي كلا من :
حراسة المرمى: محمد الشناوي.
خط الدفاع: محمد هاني ومحمد عبد المنعم وياسر إبراهيم وعلي معلول.
خط الوسط: عمرو السولية وأليو ديانج وحمدي فتحي.
خط الهجوم: حسين الشحات وطاهر محمد طاهر وبيرسي تاو.

بينما يدخل الرجاء المباراة بتشكيل مكون من

حارس المرمى: أنس الزنيتي.

خط الدفاع: عبدالإله مدكور – جمال حركاس – إلياس الحداد – عبدالجليل اجبيرة.

خط الوسط: فابريس نجوما – محمد المكعازي – بدر بولهرود.

خط الهجوم: حميد أحداد – محمد زريدة – محسن متولي.

وكان الأهلي قد فاز على الرجاء بهدفين مقابل هدف، خلال المباراة التي جمعت الفريقين على ستاد السلام، يوم الجمعة الماضي.

ويحتاج الرجاء الفوز بهدف نظيف على أقل تقدير أمام الأهلي، من أجل ضمان التأهل إلى نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويملك الأهلي خيارات عدة لبلوغ الدور نصف النهائي في بطولة دوري أبطال إفريقيا، تأتي في مقدمتها الفوز بأي نتيجة على الرجاء، والتعادل السلبي، والتعادل الإيجابي بأي نتيجة.

وسبق أن واجه الأهلي الرجاء بالمغرب 3 مرات في بطولات دوري أبطال أفريقيا، لم يحقق خلالها أي فوز بعد أن تعادل الفريقان مرتين وفاز الرجاء مرة.

ويملك الأهلى ميزة هز شباك الرجاء المغربى فى ملعبه فلقد فعلها فى كل المباريات السابقة كانت البداية حينما سجل محمد فاروق هدف الاهلى فى شباك الرجاء فى في دور المجموعات من دوري الأبطال 1999 وانتهت المباراة بالتعادل 1-1

هدف الرجاء المغربي

هدف الاهلي الاول

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37