أخبار عاجلة

الأهلي يسعى لمصالحة جماهيره أمام سيراميكا.. والزمالك يخشى مفاجآت إيسترن

زياد ياسر

تنطلق اليوم الجمعة، منافسات الجولة 17 من الدوري المصري، وسط توقعات بجولة مثيرة ومشتعلة، خاصة في ظل وجود العديد من المواجهات القوية.

وتبدأ الجولة مساء اليوم بمواجهة إنبي ضد البنك الأهلي، كما يخرج فيوتشر لملاقاة المقاصة.

ويلعب فاركو مع سموحة في ديربي سكندري، بينما يخرج الأهلي غدًا السبت لمواجهة سيراميكا، ويلعب الاتحاد ضد المحلة في مواجهة جماهيرية، ويحل الإسماعيلي ضيفًا على الطلائع.

ويواجه الزمالك مضيفه إيسترن كومباني بعد غد الأحد، ويستضيف المصري منافسه المقاولون، ويخرج بيراميدز لمواجهة الجونة.

ويسلط العب كوره الضوء على جولة الدوري المصري في هذه السطور:

يخوض الزمالك، مواجهة إيسترن كومباني، من أجل تعزيز الصدارة مع ختام الدور الأول، بعدما عبر الأبيض عقبة المصري في الجولة الماضية.

وحصد الزمالك 38 نقطة تضعه في الصدارة بفارق 6 نقاط عن الأهلي أقرب منافسيه، لكن الأخير يمتلك 3 مؤجلات.

ويحتل إيسترن كومباني، المركز الأخير برصيد 10 نقاط، وله مباراة مؤجلة ضد الأهلي.

ويتسلح الزمالك بالأداء الجماعي الذي فرضه فيريرا على التشكيلة، مع تألق الثنائي أحمد سيد زيزو وإمام عاشور، بخلاف عودة سيف الدين الجزيري إلى هز الشباك مع لمسات القائد شيكابالا.

لكن إيسترن كومباني يدخل المواجهة باحثًا عن نتيجة إيجابية تحسن موقفه في صراع البقاء، ويراهن على أبرز نجومه التونسي فراس عيفية، والمخضرم أحمد تمساح والصاعد عماد ميهوب.

ويلعب إيسترن ضد الزمالك لأول مرة بالدوري، لكن الفريقين سبق أن تقابلا في كأس مصر عامي 1998 و2004.

كما أن إيسترن كومباني أو الشرقية للدخان بمسماه القديم، أخرج للزمالك، 3 من أبرز نجومه وهم عبد الحليم علي وطارق مصطفى وحسام عبد المنعم.

يتطلع الأهلي لمصالحة جماهيره في مواجهة سيراميكا كليوباترا المحفوفة بالمخاطر للفريق الأحمر.

وأهدر الأهلي 5 نقاط في آخر مباراتين بالدوري بالخسارة على يد المصري والتعادل مع الطلائع، وهو ما فجر الانتقادات في وجه مدربه موسيماني والذي اعترف في المؤتمر الصحفي بمعاناة فريقه من مشكلة واضحة بشأن استغلال الفرص التهديفية.

وتحيط الشكوك بجاهزية ثنائي الأهلي عمرو السولية وأحمد عبد القادر، وربما يلجأ موسيماني لإجراء بعض التعديلات على تشكيلته من أجل تحسين الأداء الهجومي وعلى رأسها مشاركة صلاح محسن.

واستعاد سيراميكا بقيادة مدربه هيثم شعبان، نغمة الانتصارات الغائبة بفوزه على بيراميدز ورفع رصيده إلى 17 نقطة.

ويتسلح سيراميكا بخبرة بعض نجومه وخاصة محمد إبراهيم والحارس عامر عامر وباسم مرسي ومحمد توني وأحمد محسن، مع قدرات الثنائي شادي حسين ومصطفى سعد.

تشهد الجولة، مواجهات أخرى مثيرة على رأسها مواجهة الاتحاد السكندري وغزل المحلة، وهي إحدى اللقاءات الجماهيرية، فالاتحاد لم يفز مع مدربه عماد النحاس، بينما يقدم المحلة عروضًا مميزة مع عبد الحميد بسيوني.

ويأمل بيراميدز تحقيق فوزه الأول مع مدربه تاكيس جونياس خارج دياره بمواجهة الجونة.

كما أن مواجهة المصري والمقاولون ستكون قوية وحافلة بالندية، بخلاف أن الإسماعيلي يسعى لاستعادة توازنه مجددًا أمام الطلائع.

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37