أخبار عاجلة

الأهلي يفلت من 《دعجنة》 سيراميكا .. وموسيماني فى خطر

انقذ الفار نادى الأهلي فى الوقت بدلا من الضائع ومنحه ضربة جزاء أحرز منها أفشه هدف التعادل أمام سيراميكا كليوباترا لتخرج المباراة بالتعادل 1 | 1 فى الدورى الكروي ، ليفقد الاهلي نقطتين جديدتين فى سباق الصدارة ويقتنص سيراميكا نقطة غالية ويصبح موسيماني مدرب الأهلي فى مهب الريح .

أدرك الأهلي تعادلاً قاتلاً بنتيجة 1-1 في اللحظات الأخيرة ليتجنب الخسارة أمام مضيفه سيراميكا كليوباترا مساء اليوم السبت على ملعب المقاولون العرب بالقاهرة في الجولة السادسة عشر للدوري المصري.

تقدم سيراميكا كليوباترا بهدف سجله باسم مرسي في الدقيقة 88 ولكن الأهلي تعادل بضربة جزاء سجلها محمد مجدي أفشة في الدقيقة 90+9.

وامتدت المباراة لأكثر من 100 دقيقة وسط جدل تحكيمي حول صحة ضربة جزاء الأهلي في اللحظات الأخيرة نتيجة إلتحام بين محمد محمود لاعب الأهلي وأحمد محسن لاعب سيراميكا.

وواصل الأهلي نزيف النقاط بالدوري بقيادة مدربه بيتسو موسيماني ورفع رصيده إلى 33 نقطة في المركز الثاني وارتفع رصيد سيراميكا بقيادة مدربه هيثم شعبان إلى 18 نقطة في المركز الثالث عشر بعد مباراة حافلة بالندية.

لعب الأهلي بضغط هجومي في الدقائق الأولى وأبعد دفاع سيراميكا تسديدة من أفشة ، وضاعت فرصة خطيرة وقريبة من محمد شريف برأسية فوق العارضة من عرضية متقنة أرسلها محمود وحيد.

وحاول سيراميكا الرد بتسديدة جاءت بعيدة من محمود نبيل.. ووجه محمود وحيد تسديدة اصطدمت بالحائط البشري ، وأضاع سيراميكا فرصة خطيرة من كرة عرضية أرسلها كوابينا وأبعدها محمد هاني ببراعة.

وقاد محمد إبراهيم هجمة سريعة لأصحاب الأرض وأنهاها بضربة رأس متقنة فوق العارضة ، وأرسل كوابينا كرة عرضية لم يستغلها لاعبو فريقه بينما حاول الأهلي العودة للسيطرة ولكن عاب الفريق الأحمر كثرة التمريرات المقطوعة.

اعتمد سيراميكا على الكرات المرتدة ، وأرسل البطاط كرة عرضية أمسكها الشناوي وأضاع الأهلي فرصة قريبة من كرة بينية في عمق الدفاع انتهت بتسديدة فوق العارضة.

وأشرك الأهلي لاعبه ياسر إبراهيم على حساب محمد عبد المنعم الذي غادر للإصابة بعد مرور 42 دقيقة ، وأضاع الفريق الأحمر محاولة من تسديدة صلاح محسن التي ردها الدفاع ثم تصويبة من محمود وحيد ذهبت إلى ركنية.

وحاول سيراميكا تنظيم مرتدة سريعة عن طريق محمد إبراهيم وكوابينا ولكنها لم تكتمل ، وخرج الشوط الأول بالتعادل بين الفريقين.

وأشرك الأهلي لاعبه بيرسي تاو على حساب صلاح محسن ، وضاعت فرصة مبكرة من تاو بانطلاقة وتسديدة فوق العارضة.. وسنحت محاولة لسيراميكا بانطلاقة محمد إبراهيم أوقفها أفشة ثم نال إبراهيم إنذاراً للخشونة ضد حمدي فتحي.

سدد محمد هاني الكرة فوق العارضة بينما دفع سيراميكا بلاعبه مصطفى سعد “ميسي” على حساب كوابينا ، ووجه حمدي فتحي تصويبة قوية بجوار القائم وأشرك الأهلي لاعبه حسين الشحات بدلاً من طاهر محمد طاهر.

أبعد دفاع سيراميكا انطلاقة من أفشة ، وضاعت رأسية من محمد شريف وأشرك سيراميكا مهاجمه باسم مرسي على حساب شريف دابو.. وضاعت فرصة من سيراميكا من باسم بجوار القائم.

أنقذ سيف تقا فرصة خطيرة من جانب بيرسي تاو ، ودفع الأهلي بالثنائي محمد محمود وكريم فؤاد بدلاً من محمد هاني ومحمد شريف.. وأرسل فؤاد عرضية أمسكها عامر.

أضاع محمد محمود تسديدة بجوار القائم ، وضاعت تصويبة قوية من الأهلي 

ونجح سيراميكا في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 88 من تمريرة سحرية أرسلها محمد إبراهيم وحولها باسم مرسي في مرمى الشناوي.

دفع سيراميكا بلاعبه بلال السعيداني على حساب محمد إبراهيم ، وأمسك عامر بكرة رأسية للأهلي مع ضغط أهلاوي مكثف في الدقائق الأخيرة.. وتألق عامر في إنقاذ رأسية محمد محمود.

واحتسب الحكم ضربة جزاء في الدقيقة 90+8 لصالح الأهلي بخطأ ضد أحمد محسن لاعب سيراميكا ، وسجل محمد مجدي أفشة هدف التعادل في الدقيقة 90+10 من ضربة الجزاء وخرج اللقاء بالتعادل بين الفريقين.

عن رضا خليل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37