أنباء عن عودة الكاف للنظام القديم في نهائي دوري أبطال إفريقيا

يدرس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” إجراء تعديل جديد لنهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.

اقرأ أيضا.. كاف يدرس العودة للنظام القديم في نهائي دوري أبطال إفريقيا

كشف كاف في بيان رسمي بأن هناك مناقشات للعودة إلى النهائي القديم ذهابًا وإيابًا تحديد الفائز بكأس دوري أبطال أفريقيا، بدلاً من نهائي مباراة واحدة فقط.

وكان كاف قد قرر في 2019 إقامة نهائي دوري أبطال إفريقيا في مباراة واحدة للمرة الأولي في تاريخ المسابقة قبل ان يقيم نهائي 2020 بنفس النظام ومن ثم النهائي المنتظر للنسخة الحالية والذي سيقام بنفس النظام”.

يذكر أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف أعلن عن إستضافة المغرب لنهائي دوري افريقيا 2022.

وحدد كاف يوم 30 مايو موعدا للمباراة المنتظرة.

ونشر كاف بيانا قال خلاله :” تلقى كاف عرضًا من الاتحاد السنغالي لكرة القدم ومن الاتحاد الملكي المغربي لكرة القدم لاستضافة نهائي بطولة توتال إنرجي لكرة القدم 2022 “.

وأضاف :”سحب الاتحاد السنغالي لكرة القدم بعد ذلك عرضه.لذلك ، يسر كاف أن يمنح المغرب استضافة نهائي بطولة توتال إنرجي CAF دوري أبطال أفريقيا 2022. موعد المباراة النهائية هو 30 مايو 2022″.

وشهدت الفترة السابقة جدلاً كبيرًا بشأن مكان استضافة نهائي دور أبطال إفريقيا 2022.

واعترض النادي الأهلي في بيان رسمي لكاف عن إستضافة المغرب للحدث القاري وطالب بإقامة اللقاء بملعب محايد الا ان الاتحاد الإفريقي قرر بشكل رسمي إقامة اللقاء بالمغرب.

وكان كلا من الأهلي والوداد المغربي وضعا قدما بنهائي البطولة يعد فوز الأهلي برباعية نظيفة أمام وفاق سطيف الجزائري وفوز الوداد علي بيترو اتليتكو الانجولي 3/1 وذلك في ذهاب نصف نهائى المسابقة القارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.