ترتيب الدوري الفرنسي.. باريس سان جيرمان يواصل توزيع الهدايا بتعثر جديد

زياد ياسر

واصل باريس سان جيرمان سلسلة نتائجه المتذبذبة في الدوري الفرنسي خلال الأسابيع الأخيرة بعد تتويجه رسميا بطلا للمسابقة مؤخرا.

وكان باريس سان جيرمان توج بطلا للدوري الفرنسي قبل النهاية بـ4 جولات بعد تعادله 1-1 مع ضيفه لانس.

بعدها خطف ستراسبورج نقطة ثمينة من البطل سان جيرمان في الجولة 35 بالتعادل معه 3-3، لتتعز فرصه في اقتناص مركز مؤهل للدوري الأوروبي الموسم المقبل.

“لقب في 30 عاما”.. جوارديولا يشعل الصراع مع ليفربول بتصريحات ساخرة.

وواصل باريس سان جيرمان هداياه للمنافسين بتعادله في الجولة 36 مع تروا المتعثر بنتيجة 2-2، بعدما فرط في تقدمه بهدفين بشكل درامي.

وبدا أن باريس سان جيرمان في طريقه للفوز على تروا، بعدما منح ماركينيوس التقدم بعد تمريرة عرضية من أنخيل دي ماريا في الدقيقة السادسة، وعزز نيمار من تقدمه بركلة جزاء في الدقيقة 25 حصل عليها كيليان مبابي.

وبعد ذلك بـ5 دقائق استغل إكي أوجبو تمريرة خاطئة من نونو مينديز ليقلص الفارق، قبل أن يدرك تروا التعادل بعد 4 دقائق من بداية الشوط الثاني من ركلة جزاء سددها القائد فلوريان تارديو بعد سقوط زميله رينو ريبار بعد تدخل من بريسنل كيمبمبي.

وألغى الحكم هدفا سجله نيمار بداعي وجود خطأ على مبابي، فيما مرت ضربة رأس من ماركينيوس بجوار المرمى بقليل قبل 6 دقائق من النهاية، بينما سدد ليونيل ميسي في القائم في الوقت بدل الضائع، وصمد تروا ليحصد نقطة ثمينة.

نال تروا هدية ثمينة بنقطة التعادل مع باريس سان جيرمان، إذ بات في جعبته 37 نقطة ويتقدم بـ6 نقاط على منطقة الهبوط قبل جولتين من النهاية، بينما رفع سان جيرمان رصيده إلى 80 نقطة.

جدول ترتيب الدوري الفرنسي موسم 2021-2022

1-باريس سان جيرمان – 80 نقطة

2-مارسيليا – 68 نقطة

3-موناكو – 65 نقطة

4-رين – 62 نقطة

5-ستراسبورج 60 نقطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.