الدكتور أشرف صبحي يلتقي شباب الباحثين المرشحين لتمثيل مصر بملتقي لندن للعلماء الشباب LIYSF

زياد ياسر

التقي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بمجموعة من شباب الباحثين، والمرشحين لتمثيل جمهورية مصر العربية بملتقي لندن للعلماء الشباب LIYSF، والذي تستضيفه جامعة إمبريال كوليدج لندن بالمملكة المتحدة، خلال الفترة من ٢٧ يوليو حتي ١٧ أغسطس ٢٠٢٢ .

أكد وزير الشباب والرياضة أن الدولة المصرية تبذل مجهودات عظيمة للارتقاء بالشباب في مختلف المجالات، واكتشاف المواهب وتنميتها والارتقاء بها وتطويرها من اجل خدمة الوطن والمجتمع، مشيراً الي حرص وزارة الشباب والرياضة علي تكريم وتحفيز  المتميزين من الشباب في شتي المجالات.

وجه الدكتور أشرف صبحي بضرورة توفير كافة احتياجات هؤلاء الشباب قبل وأثناء مشاركتهم بالملتقي، متمنياً لهم التوفيق وتحقيق إنجاز علمي لهم ولوطنهم.

يُعد ملتقي LIYSF هو ملتقي علوم يعقد في جامعة امبريال كوليدج لندن بالمملكة المتحدة، ويشارك فيه أكثر من ٥٠٠ طالب من العلماء الشباب من أكثر من ٥٠ دولة مشاركة، ويتضمن عدد من المحاضرات واللقاءات مع كبار العلماء من حول العالم، وزيارات إلى المواقع الصناعية، ومراكز البحوث والمؤسسات العلمية، بما في ذلك المنافسة القوية بين الطلاب لعرض الافكار والابداعات التى تعمل على تطويرالعالم.

حضر اللقاء الدكتور عبد الله الباطش مساعد الوزير للسياسات والتنمية الشبابية، أحمد عفيفي رئيس الادارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني، مصطفي مجدي معاون الوزير للسياسات والتنمية الشبابية.

جدير بالذكر أن هؤلاء الشباب هم “محمد علاء الدين، عبد الرحمن متولي، هدير أبو السعود، اسراء الحسنين”، يمثلون جامعات “القاهرة، مصر للعلوم والتكنولوجيا، حلوان، قناة السويس. “

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.