مصدر باتحاد الكرة المغربي ل العب كوره: لن ندخل حرب الخطابات

زياد ياسر

علق مصدر باتحاد الكرة المغربي، على ما راج من تقارير بشأن وجود حالة من الغضب داخل نظيره المصري، بعد قرار كاف منح ملعب محمد الخامس شرف احتضان نهائي نسخة دوري أبطال أفريقيا للعام الحالي.

وطلب الاتحاد المصري، في خطاب سابق موجه للكاف، اختيار ملعب في بلد محايد، غير ممثل بنصف النهائي.

وقال المصدر ل العب كوره “لن نسقط في أي نوع من المهاترات، من حق من يري نفسه متضررا أن يتظلم”.

واستدرك “لن نسمح لنهائي أو مباراة في كرة القدم أن تسيء لعلاقات المغرب مع مصر أو أي بلد أفريقي آخر”.

وواصل “لا ذنب لاتحاد الكرة المغربي في هذه القصة، سوى كونه تقدم بطلب استضافة هذا النهائي منذ أشهر، واحترم منافسيه ونتائج التصويت”.

وأكمل “كنا سنحترم قرار الجهاز التنفيذي لو اختار ملعبا لبلد آخر، لذلك لم يبادر اتحاد الكرة المغربي للرد على اعتراض نظيره المصري منذ البداية”.

وأردف “لن ندخل حرب الخطابات، ونحترم الأشقاء في كل البلدان الأفريقية، كما نحترم قرارات المؤسسات و الأجهزة الكروية القارية، صاحبة الحكم الفيصل”.

وأكد أن طلب الترشيح المغربي “تم تقديمه ودور المجموعات لم ينطلق بعد، ولا أحد كان يعلم هوية طرفي المباراة النهائية، لأن المغرب كان يسعى لاستضافة أول نهائي بحضور الجمهور، كي يساهم في نجاحه تنظيميا”.

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدمكاف“، اليوم الإثنين، إقامة نهائي دوري أبطال أفريقيا على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء في المغرب.

وقال الكاف، في بيان رسمي: “تقرر خوض نهائي دوري أبطال أفريقيا يوم 30 مايو/آيار الجاري في المغرب”.

ومن المقرر أن يجمع النهائي بين بطلي موقعتي نصف النهائي (الأهلي المصري مع وفاق سطيف الجزائري) و(الوداد المغربي مع بترو أتلتيكو الأنجولي).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.