4 خيارات صعبة أمام الزمالك للهروب من “نحس” ستاد القاهرة

زياد ياسر

أثار مرتضى منصور رئيس الزمالك الجدل خلال الساعات الماضية، بعدما أعلن رفضه اللعب على ستاد القاهرة الدولي خلال الفترة المقبلة.

وتلقى الزمالك أمس الثلاثاء خسارة جديدة له بستاد القاهرة على يد إنبي، مواصلا سلسلة نتائجه السلبية على الملعب نفسه، والتي بدأت تحت قيادة البرتغالي فيريرا.

وألمح جوسفالدو فيريرا المدير الفني للزمالك، في وقت سابق، لسوء حظ يواجه الفريق في مبارياته بستاد القاهرة، بعدم القدرة على تسجيل الأهداف، قبل أن يعلن رئيس النادي بشكل رسمي طلب نقل المباريات، بعد الخسارة من إنبي.

وفشل الفريق في تحقيق الفوز أو هز شباك منافسيه في 4 مباريات متتالية بهذا الملعب تحت قيادة فيريرا.

ويستعرض العب كوره الملاعب البديلة التي قد يلجأ لها الزمالك لاستضافة مبارياته المتبقية في مسابقة الدوري الممتاز، والتي تعد خيارات صعبة وغير مضمونة في ظل ظروف كل ملعب.

تقف الموافقة الأمنية حائلًا أمام رغبة مسؤولي الزمالك في نقل مبارياته لملعب بتروسبورت في الموسم الجاري.

وأخطرت الجهات الأمنية، اتحاد الكرة ورابطة الأندية قبل بداية الموسم الجاري، برفضها استضافة ملعب بتروسبورت مباريات الزمالك والأهلي.

يستضيف ستاد الكلية الحربية مباريات مصر للمقاصة في الموسم الحالي وفقا للموافقات الأمنية التي حصلت عليها رابطة الأندية قبل بداية الموسم.

وترفض الأمانة العامة فكرة استضافة ملعب الكلية الحربية لأي من مباريات القطبين بشكل دائم، نظرًا لحضور جماهيرهما بأعداد أكبر.

يبقى ملعب الجبل الأخضر من الخيارات المطروحة أمام مسؤولي الزمالك، إلا أن استضافته لمباريات فريقين بالدوري الممتاز يبقى حائلًا.

ويخوض المقاولون العرب صاحب الملعب، مبارياته على ستاد الجبل الأخضر، رفقة سيراميكا كليوباترا منذ بداية الموسم الجاري.

وربما تتعذر استضافة ملعب ذئاب الجبل لمباريات أي فريق ثالث في مسابقة الدوري، بسبب ضيق الوقت وحفاظًا على أرضية الملعب التي تتأثر بكثرة المباريات المقامة عليها.

يعد ملعب الدفاع الجوي من أفضل الخيارات المتاحة أمام مسؤولي الزمالك، ولكن منافسة الفريق مع بيراميدز، قد تحول دون اللعب عليه.

فملعب الدفاع الجوي ملكًا بشكل الإيجار لنادي بيراميدز، منذ 3 أعوام، ولا بد من الحصول على موافقة مسؤوليه، حال وجود رغبة لدى الزمالك في نقل مبارياته إلى الملعب.

وتبقى المنافسة الشرسة التي بين الزمالك وبيراميدز على قمة الدوري وحجز تذكرة العبور لدوري أبطال أفريقيا، حائلًا أمام موافقة الفريق السماوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.