رسميا.. “كاف” يرفض طلب اتحاد الكرة باستضافة نهائي دوري الأبطال

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” رسميًا رفضه الطلب المقدم من اتحاد الكرة المصري، لاستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا.

اقرا ايضا ..رئيس البنك الأهلي : الجبلاية لم تفاوض خالد جلال لتدريب المنتخب الأولمبي

ونشر كاف بيان رسمي له عبر موقعه على شبكة الإنترنت أكد خلاله رفضه لطلب اتحاد الكرة المصري باستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا المقرر إقامته نهاية الشهر الجاري.

يقدر كاف ويفهم تمامًا الشكاوى والمخاوف التي أثارها النادي الأهلي والاتحاد المصري لكرة القدم ويلتزم بمبادئ الإنصاف والعدالة والمساواة بين جميع الأندية والاتحادات الأعضاء

ومع ذلك ، كان كاف ملزمًا بالالتزام بالقرار الذي اتخذته قيادة كاف السابقة في يوليو 2019 وتنفيذه ، وهو أن نهائي دوري الأبطال سيكون نهائيًا ذهابًا واحدًا بدلاً من النهائي المعتاد ذهابًا وإيابًا.

أضاف البيان علاوة على ذلك ، فإن كاف ملزم أيضًا بقواعد كاف وفيفا التي لا تسمح بتغيير قواعد المنافسة بمجرد بدء المنافسة.

كان المغرب والسنغال هما البلدان الوحيدان اللذان استوفيا معايير عرض البلد المضيف، بعد أن طلب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF) من الاتحادات الأعضاء البالغ عددها 54 تقديم عروض لاستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا من توتال إنرجيز. مصر لم تقدم محاولة.

وتابع «كاف» خلال بيانه: قدمت جنوب إفريقيا ونيجيريا وثائق تعرب عن اهتمامها باستضافة النهائي لكن لم تستوف معايير البلد المضيف لتقديم العطاءات، متابعا قدمت مصر عرضًا لاستضافة نهائي كأس الكونفيدرالية لكنها لم تفي بمعايير البلد المضيف.

واختتم البيان: منح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بعد ذلك نهائي دوري أبطال إفريقيا للمغرب بعد أن سحبت السنغال عرضها.

كما ذكرنا سابقًا ، هناك مناقشات جارية حاليًا داخل كاف للعودة إلى المباراة النهائية ذهابًا وإيابًا من ذهاب وإياب لتحديد الفائز بدوري أبطال ، بدلاً من نهائي مباراة الذهاب.

وكان اتحاد الكرة المصري قد تقدم بطلب لكاف لاستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا بناءًا على طلب النادي الأهلي وذلك بعد إعلان كاف الأخير بإقامة المباراة النهائية في المغرب.

واقترب النادي الأهلي من بلوغ نهائي دوري أبطال إفريقيا بعدما فاز ذهابًا على وفاق سطيف الجزائري برباعية نظيفة السبت الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.