جماهير الأهلي

《ثلاثة هشتاجات أهلاوية》 تزلزل الكاف .. الفيفا يستجيب للطوفان الاحمر فى أزمة نهائي الابطال

تقرير يكتبه : ياسر عبد العزيز

انتصر الفيفا لرغبة الملايين من جمهور الأهلي العظيم التى انتفضت عبر مواقع السوشيال ميديا وسجلت لليوم الثالث على التوالى تريند عالمى على تويتر يرفض ويستنكر قرار الكاف بإقامة نهائي دورى ابطال افريقيا لكرة القدم على أرض المغرب فى ظل حظوظ الوداد والأهلي شبه المحسومة فى التأهل للنهائي القاري .

وتعدى الهشتاج الاهلاوي فى كل يوم ملايين المشاركين مما أصاب مسئولى الاتحاد الدولى لكرة القدم بهزة عنيفة قاموا على خلفيتها طبقا لما ذكرته مصادر إلى “العب كوره ” بالاستفسار من مسئولين بالجبلاية عن أسباب الطوفان الاحمر والانتفاضة الأهلاوية التى أحدثت دويا دوليا من خلال أصوات الأهلاوية التى لاتزال تندد بالتجاوز السافر من الكاف على حقوق الأهلي وجمهوره .

وقد قام مسئول الجبلاية باخطار مسئولى الفيفا بالوضع الملتهب وحالة الغضب الأهلاوية التى لن يطفئها الا تحقيق العدالة بإقامة النهائي على أرض محايدة أو العودة إلى إقامته بنظام الذهاب والعودة أو اقتسام مدرجات النهائي بين جمهور طرفي المباراة والحل الأخير قد لا يرضي رغبة الأهلي وجمهوره .

وعلم ” العب كوره” أن الكواليس خلال الساعات الماضية شهدت تشكيل غرفة عمليات على أعلى مستوى ترأسها د.أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وضمت معه جمال علام رئيس اتحاد الكرة المصري والكابتن محمود الخطيب رئيس النادى الاهلي الذين فتحوا خطوط اتصالات عالية المستوى وتواصلوا مع مسئولين كبار بالفيفا أبرزهم انفانتينو رئيس الاتحاد الدولى وموتسيبي رئيس الكاف لسرعة بحث الأزمة وإنصاف الأهلي فى ظل التدفق الجماهيرى الرافض للتحامل على الاهلي أكثر الأندية تتويجا بالبطولات القارية .

الأهلى بدعم ومساندة من وزير الشباب والرياضة ورئيس اتحاد الكرة المصري جهز ملفا متكاملا بالمستندات واللوائح يعزز موقفه فى الحصول على حقوقه الكاملة فى الملف الأزمة ويدعم هذا الملف كل الجمهور الاهلاوي فى كل مكان .

“ثلاثة هاشتاجات اهلاوية ” جسدت الموقف المناهض لتجاوزات كاف على مدار الأيام الثلاثة الماضية حملت هذه العناوين : 《 #FIFAsupportingCAFcorruption》《#CafStinks》《#StopCafCorruption》
وحملت وعي شديد لدى جمهور الأهلي الذى كشف عن عورات لائحية ومواقف متحاملة و متكررة من الكاف تجاه الأهلي فى أكثر من مناسبة .

وقال نشطاء عبر تويتر :‏انفانتينو وال ‎@FIFAcom مشاركين في الجريمة بشكل كامل بالسكوت على الاتحاد الافريقي وترك الكرة الافريقية ليتحكم فيها مجموعة من الفاسدين واصحاب المصالح.. انفانتينو يشبه بلاتر وموتسيبي يشبه احمد احمد

وقال آخرون :‏مسئولى الفيفا ‎@fifacom_ar
لقد ساعدتم بصمتكم على مهازل ‎@CAF_Online فى الإفساد المتعمد لمبادئ اللعب النظيف الذى رفعتوه شعارا لكم،.على سبيل المثال ما موقفكم فى:

  • مشكلة ملعب النهائى
  • مستوى الحكام الكارثى
  • التحقيقات فى وفاة جماهير بالتدافع فى الكاميرون

وتابع نشطاء آخرين :‏مابين فبراير ومايو اتفق الفيفا والكاف علي امر واحد وهو ظُلم الاهلي وسلب الاهلي حقوقه سواء بعدم مشاركة لاعبية في بطولة دولة رسمية او اجبارة علي لعب نهائي قاري علي ملعب الطرف الثاني من النهائي !!!

بينما تطرق نشطاء إلى الشق اللائحي الخطير وقالوا : لا يوجد أى مادة فى النظام الأساسى للكاف او تطبيق النظام الأساسى تخص تنظيم المباراة النهائية لمسابقات الأندية ..يوجد فقط للمسابقات النهائية للمنتخبات
و المادة 21 بتنص أن يتم اختيار الدولة المنظمة قبل 6 سنوات لكأس أمم و 3 سنوات لمسابقات الكاف الأخرى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.