قبل موقعة الأهلي والوداد.. تاريخ النهائيات العربية في دوري الأبطال

حسم فريق الأهلي المصري تأهله إلى نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا على حساب وفاق سطيف الجزائري، مساء اليوم السبت، بعد تغلبه في لقاء الذهاب بنتيجة (4-0) ثم تعادله في المغرب بنتيجة (2-2) في لقاء الإياب.

اقرا اايضا .. الاتحاد يفوز على الأهلي في رابع جولات نهائي دوري السلة.. ومباراة فاصلة لتحديد البطل

وفاز الأهلي على وفاق سطيف الجزائري 4 – 0 في مباراة الذهاب بالقاهرة، بينما تعادل 2-2 في لقاء الإياب بالجزائر ليصعد المارد الأحمر للمباراة النهائية للبطولة.

ويواجه الأهلي نظيره فريق الوداد في نهائي دوري الأبطال، بعد تأهل الأخير على حساب فريق بترو أتليتكو الأنجولي.

ستقام المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال إفريقيا يوم 30 مايو بالمغرب.

تعد هذه المرة الخامسة عشر في تاريخ بطولة دوري أبطال إفريقيا، والتي ستجمع فيه المباراة النهائية للبطولة فريقين عربيين، بعدما سبق وتكرر ذلك في 14 نسخة:-

1987: حصد الأهلي لقب دوري الأبطال على حساب فريق الهلال السوداني، بعدما تعادل الفريقين سلبيًا في الخرطوم، وفاز المارد الأحمر 2-0 بالقاهرة.

1992: اصطدم الوداد المغربي بنظيره الهلال السوداني، وتوج بطل المغرب باللقب بعدما فاز ذهابا 2-0، وتعادل الفريقين دون أهداف في الإياب.

1994: توج الترجي التونسي بلقب البطولة على حساب الزمالك بعدما تفوق عليه بنتيجة 3 – 1 في مجموع المباراتين.

1999: فاز الرجاء المغربي بلقب دوري أبطال إفريقيا على حساب الترجي التونسي بعدما تعادل الفريقين سلبيا في مباراتي الذهاب والإياب وحسم بطل المغرب اللقب بركلات الترجيح.

2002: توج الزمالك بلقب دوري الأبطال على حساب الرجاء التونسي بعد الفوز في القاهرة بهدف دون رد والتعادل سلبيا في المغرب.

2005: توج الأهلي بلقب دوري الأبطال على حساب فريق النجم الساحلي التونسي بعدما انتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي، وفاز المارد الأحمر 3-0 إيابًا.

2006: توج الأهلي بلقب البطولة القارية على حساب الصفاقسي التونسي بهدف محمد أبوتريكة الشهير بعد انتهاء مباراة الذهاب في القاهرة بالتعادل 1-1.

2007: خسر الأهلي لقب دوري الأبطال أمام النجم الساحلي التونسي بعد التعادل سلبيا في تونس، وخسارة الأهلي 3 – 1 في القاهرة.

2011: توج الترجي بلقب البطولة على حساب الوداد المغربي، بعدما فاز بهدف دون رد في مباراة الإياب بتونس، وكانت مباراة الذهاب انتهت بالتعادل السلبي.

2012: عاد الأهلي للتفوق على الأندية العربية وتوج باللقب الأفريقي على حساب الترجي بعد التعادل ذهابا 1-1 والفوز ايابا 2-1.

2017: فشل الأهلي في التتويج بلقب البطولة لصالح الوداد المغربي الذي تفوق عليه بهدف دون رد في المغرب، بعد تعادلهما 1-1 في القاهرة.

2018: خسر الأهلي لقب البطولة الأفريقية أمام الترجي التونسي وذلك بعدما فاز ذهابا 3-1، لكنه خسر إيابًا 3-0.

2019: توج الترجي التونسي بلقب البطولة على حساب الوداد المغربي، وذلك بعدما انتهت مباراة الذهاب 1-1 وانسحاب الفريق المغربي من لقاء الإياب.

2020: حسم الأهلي نهائي القرن لصالحه أمام غريمه الزمالك بعد الفوز عليه 2-1 في مباراة تاريخية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.