“الشباب والرياضة”: انطلاق البطولة الأولي للياقة التنافسية للأطفال غداً

زياد ياسر

تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، ينظم الاتحاد المصرى لرياضات الشارع واللياقة التنافسيةستريت وورك أوت” بالتعاون مع الاتحاد الدولي للياقة التنافسية، بطولة FIT JUNIOR، بنادى “زد” الرياضي غداً السبت ، بمشاركة 300 طفل وطفلة فى الفئة العمرية مابين 7 حتي 15 عاماً.

تقام البطولة للمرة الأولي فى مصر على ملاعب نادى “زد الرياضي“، وتبدأ فعالياتها من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة الخامسة مساءً، بحضور مجلس إدارة الاتحاد المصري لرياضات الشارع واللياقة التنافسية، وممثل الاتحاد الدولي للياقة التنافسية فى مصر وأفريقيا، وقيادات وزارة الشباب والرياضة.

قال الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، :”إن الوزارة مستمرة فى سياستها وهي الاهتمام بالصحة العامة للشباب، لبناء أجساد صحية من خلال التشجيع على ممارسة الرياضة، وإن الاهتمام بصحة الأطفال منذ الصغر يساعدهم على الاهتمام بصحتهم الجسدية، والابتعاد عن العادات الى تُضر بها”.

أكد على أن تلك البطولة هي بمثابة الخطوة الأولي فى سلسلة من الفاعليات التى ترعاها وتدعمها الوزارة للاهتمام بأطفالنا وصحتهم، معبراً عن سعادته بما يقدمه اتحاد رياضات الشارع واللياقة التنافسيةستريت وورك أوت” على صعيد الاهتمام بصحة النشء والشباب المصري من خلال تنظيم فاعليات ومنافسات متنوعة.

فيما أوضح إسلام قرطام، رئيس الاتحاد، أن الاتحاد يعمل بكل جهده على جعل ممارسة الرياضة عادة يومية فى حياة الشباب والفتيات فى مصر، مضيفاً أن هذه البطولة تعد الأولي من نوعها التى ينظمها الاتحاد كنشاط ترفيهي للأطفال، وهناك خطة لتنظيم تلك الفاعليات فى جميع مدارس مصر، بالتعاون مع الاتحاد المصرى للرياضة المدرسية، لتحقيق الهدف الأهم وهو نشر ثقافة ممارسة الرياضة بين أطفالنا.

من جانبه، قال آدم الزغبي، المدير الإقليمي للاتحاد الدولي للياقة التنافسية بمصر وأفريقيا، “إن البطولة عبارة عن مسابقة ترفيهية للأطفال، وتهدف إلى انتشار ممارسة اللياقة التنافسية بين الأطفال.

وتتضمن تمارين بسيطة للأطفال، تختلف بين كل فئة عمرية وأخري، لكنها لا تقتصر على الأطفال الذين يمارسون الرياضة فقط، لكنها منافسات يستطيع أى طفل أن يشارك فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.