احمد دياب يوجه ضربة مزدوجة لمرتضي منصور قبل أيام من محاكمته بتهمة سب الخطيب ” مستندات”

وجه النائب الشجاع احمد دياب وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ ورئيس رابطة المحترفين ضربة مزدوجة وموجعة لمرتضي منصور رئيس الزمالك وذلك قبل أيام من محاكمة مرتضي بتهمة سب الخطيب وقيادات النادى الاهلي العريق .

تقدم المحامي محمد عثمان، المستشار القانوني للنائب أحمد دياب ” رئيس رابطة الاندية المحترفة”، ببلاغين ضد مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك، والفنان هاني شاكر بتهمة السب والقذف.

وذكر بيان المحامي محمد عثمان أنه في إطار تقدير النائب أحمد دياب كشخصية عامه ..ودوره البارز في الأوساط الرياضية ، لا سيما رئاسة رابطة الأندية المصرية المحترفة لكرة القدم ، ودور الرابطة في تطوير وإنتظام في مسابقة
الدوري الممتاز وكأس رابطة الأندية تحقيقاً للعدالة الرياضية ، رغم أن الرابطة بدأت منذ بضعة أشهر قليلة ولم تحقق كل خططها وخاصة في تطوير التحكيم وإنتظام جداول المسابقات وهو الأمر الذي تصادم مع أغراض بعض الأشخاص .

وبتاريخ ۲۰٢٢/٦/٥ فوجئنا جميعاً بمقطع صوتى تم اصطناعه وتخليقه واجتزاءه بواسطة (مرتضى منصور) رئيس نادي الزمالك دون أن يأذن له موكلنا نشره أوالموافقة على تسجيل تلك المحادثة و نشرها ،فضلاً التلاعب فيها والعبث بها بهدف الإساءة والتشهير بشخصية عامة بهدف ابتزازها وإخضاع قرارتها لأغراض مخالفة للقوانين واللوائح…

و حيث قام المدعو ( مرتضى منصور ) بتسريبها – بعد التلاعب بها -لكتائبه الإلكترونية التي تخضع لأشرافه وسيطرته وتُدار بمعرفته هو وأولاده ونشرها على منصات التواصل الاجتماعي الالكترونية، وما أصاب موكلنا والإضرار بمكانته الأدبية والإجتماعية لدى أهل وطنه كما تمثل تلك الأفعال جريمة إنتهاك حرمه الحياه الخاصة المعاقب عليهـا بالمادة 309 مكرر(أ) من قانون العقوبات المصري .

وحيث تمادي المذكور في مسلكه المشين من خلال مؤتمر صحفي عقده في نادى الزمالك بتاريخ ۲۰٢٢/٦/٧ تعرض خلاله لموكلنا ( النائب / أحمد دياب ) وأسرته وعائلته وزوجته ، قام ( مرتضی منصور) بعرض صور شخصية له مع أفراد أسرته وعائلته وزوجته دون إذن منهم تحصل عليها من صفحته الشخصية

وقام بنشرها والتعليق عليها بصورة تمثل الطعن في الأعراض وخدش سمعة العائلات وهي الجرائم المعاقب عليها بالمواد (۱۷۱)- (۳۰۲)-(۳۰۳)-(۳۰۵)-(٣٠٦)-(۳۰۸) من قانون العقوبات . وحيث أن ما أتاه المذكورتم بصورة يجيدها ويحترفها وسبق له افتعالها مع العديد من الشخصيات العامة وحيث أن تلك الجرائم تهدد أمن وسلامه المجتمع وتعرضة لأخطار.

و حيث تلك السلوكيات يندى لها الجبين بعد أن دنس بها اعداد لا حصر لها من الشخصيات الوطنية طوال قرابة العشرين عاما ، ولم يسلم منه رمزاً أو قيادة خاصة في ساحات العداله والرياضة والإعلام.

كما  حرض المذكور السيد  هاني شاكر ( نقيب الموسيقين ) على تناول النائب أحمد دياب بكتابة بوست على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بإلفاظ وعبارات سب وقذف .

فقد اتخذنا الساعات القليلة الماضية بعض الإجراءات القانونية ضد كلا من ( مرتضى منصور والموسيقار  هاني شاكر ) وتقدمنا ببلاغين لمعالي المستشار النائب العام قيدا برقمى ٢٥٦٦٤ ، ٢٥٦٦٥ لسنة ٢٠٢٢ عرائض المكتب الفنى وجارى استكمال باقي الاجراءات القانونية أمام الجهات
المختصة الأخرى ضد المذكورين ومن يثبت اشتراكة في تلك الجرائم وتلك الوقائع.

واليكم نص البيان الناري :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.