نقاط مثيرة تكشف الوجه الآخر للقمة التعادلية بين الاهلي والزمالك!!

ياسر عبد العزيز

بلا راحة ؛ قرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا مواصلة التدريبات الجماعية للأبيض أمس استعدادا لمواجهة البنك الأهلي المقررة إقامتها غدا في بطولة الدوري الممتاز..

وجاء ذلك عقب تعادل الزمالك مع الأهلي بهدفين لكل منهما في الجولة 20 المؤجلة من الدوري الممتاز والتي جمعتهما مساء أمس الأول على ستاد السلام ..الزمالك رفع رصيده إلى 45 نقطة في صدارة الترتيب من 21 مباراة، بفارق نقطتين عن بيراميدز الثاني الذي خاض نفس عدد المباريات.

فيما رفع الأهلي رصيده إلى 41 نقطة في المركز الثالث من 18 مباراة خاضها..وعن لقاء القمة فقد أشاد فيريرا بلاعبيه وأكد أن فريقه كان الأفضل وكان يستحق الفوز ..وأضاف فيريرا :”فريقنا به بعض المشاكل، قمنا بتعديل بعض مراكز اللاعبين. الونش وزيزو خاضا ثلاث مباريات مع المنتخب”.

وتابع “كان لدينا إيمان أننا قادرون على الفوز، لم يكن لدينا المبادرة ولكن الأمور تحسنت بعد ذلك في الشوط الثاني والمرحلة الأخيرة في اللقاء كانت صعبة”..وواصل “الأداء تراجع نوعا ما بعد أن تقدمنا ولكن لاحت لنا فرص أيضا في نهاية المباراة.. وعدد فرص الأهلي وفرصنا يكشف أننا كنا الأفضل.

فخور بالفريق رغم الغيابات”..وأكمل : “النتيجة لم تعجبني لأننا كنا الأفضل ولكن سننتظر الفترة المقبلة لنرى من سيتمكن من الفوز باللقب”..واستكمل “سر تحول الزمالك في الشوط الثاني؟ تحدثت مع اللاعبين بين الشوطين أنهم قادرين على الفوز وأن المباراة لم تحسم بعد. سعيد لأننا فعلنا كل شيء من أجل الفوز”.

وأردف “اللاعبين الشباب كان مهم أن يظهروا بثقة من أجل المستقبل وأمام فريق قوي مثل الأهلي”..واستطرد “المنافسة في مصر صعبة، بعد 48 ساعة سنلعب مباراة أخرى والأهلي أيضا لديه ضغط شديد. لابد أن يتغير هذا النظام لأنه لا يعقل أن يستمر اللعب حتى شهر سبتمبر في كل موسم”.

وأتم “الأهلي فريق قوي، لكي تتمكن من الفوز عليه لابد أن تكون فريق كبير متمكن أيضا، ما فعلناه يدعوا للفخر، أدرب هنا منذ سنوات وأعرف مصر جيدا وفزت بلقبي الدوري والكأس”.

ومن جانبه قال شيكابالا كابتن الزمالك بعد لقاء القمة : “أشكر مجلس الإدارة لأنه وفر لنا مستحقات مادية قبل المباراة، المستشار مرتضى منصور رئيس الزمالك تحدث معنا وأعطى لنا دفعة، وكلمة السر هو جمهور الزمالك، أشكرهم”.

وأضاف: “رغم الظروف التي نعيشها، لكننا كنا نريد الخروج بالثلاث نقاط أمام الأهلي ولكن لم ننجح، هذا الفريق الذي حصد الدوري في الموسم الماضي، أطلب من جماهير الزمالك على كل الصفحات أن يدعموه حتى آخر مباراة في الموسم”.

وأضاف : “نعرف أننا في فترة من الفترات كان لدينا تقصير، ولكن اللاعبين المتواجدين هم من حصدوا لقب الدوري الموسم الماضي، وعلى جماهير الزمالك الصبر، متصدرون الدوري وسنخوض نهائي الكأس، لا نريد أن نهدر أي شيء”.

واستكمل: “عائد من إصابة طويلة وأجهز نفسي وأجتهد لكي أتواجد في أي وقت يحتاجني الفريق”..واستطرد: “في المعسكر، كنت أجلس أنا وأمير مرتضى منصور وقلت له لأول مرة ندخل مباراة القمة ولا يوجد لدينا مشاكل إلا في كرة القدم”.

واستأنف شيكابالا : “اللاعبون الصاعدون كانوا رجالًا وتحملوا المسؤولية، سيد نيمار كان يشارك في غير مركزه”..وواصل: “لولا الحظ لكانت كرة إمام عاشور دخلت المرمى، وسنبني على مباراة القمة للمباريات المقبلة”.

وكشف: “محمد عبد الغني كان مصابًا بتورم في القدم، ومحمود حمدي الونش كان يلعب وهو مصاب، أشكرهم نيابة عن الفريق”.

وعن حصول أليو ديانج لاعب الأهلي على قميصه عقب المباراة، قال شيكابالا: “اللاعبون في الملعب كالأشقاء، لأول مرة مباراة القمة لا يوجد بها تجاوزات بين جماهير الناديين، لذلك المباراة خرجت بهذا الشكل، الجماهير كانت تخرج من استاد السلام مع بعضهم البعض”.

وأضاف: “قلت لمصطفى شوبير أترك كل من يتحدث عنك، هو حارس مرمى موهوب وسيكون نجم مصر في الفترة المقبلة، نفوز بعرقنا ولا يوجد لدينا أي مساعدات أخرى غير جماهيرنا ومجلس الإدارة”.

ووجه شيكابالا رسالة للاعبين المنتظر تجديدهم خلال الفترة المقبلة: “هم يرون مدى حب جماهير الزمالك لهم وباب الزمالك مفتوح، مرتضى منصور لا يمانع في أي شيء، قلت لـ أشرف بن شرقي جمهور الزمالك يحبك، وأنت أعطيت جماهير الزمالك الكثير، وهو يعلم أن جمهور الزمالك يحبه حتى لو لم يستمر معنا”.
واختتم: “أقول للناشئين حتى الآن لم تفعلوا أي شيء، ويجب أن تتعلموا من اللاعبين الكبار”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.