رغم تجنيس إنجلترا للشوربجي.. الإسكواش المصري على عرش البطولات العالمية

زياد ياسر

انتهى الموسم الحالي للإسكواش، بختام منافسات بطولة العظماء الثمانية والتي أقيمت في مدينة 6 أكتوبر بمصر، خلال الفترة من 21 وحتى 26 يونيو/حزيران الجاري.

واستطاع نجوم المنتخب المصري فرض سيطرتهم على جوائز البطولة وهو ما يؤكد أن فراعنة الإسكواش مازالوا يسيطرون على قمة البطولات العالمية.

وحافظ مصطفى عسل على لقبه ببطولة العظماء للعام الثاني على التوالي، بعد فوزه على النيوزيلاندي بول كول، فيما استطاعت نور الشربيني أن تحرم نوران جوهر من الاحتفاظ بلقبها للعام الثاني على التوالي في لقاء مصري خالص.

وبالنظر لأبطال آخر 3 بطولات كبرى في عالم اللعبة، سنجد أن الهيمنة المصرية مازالت مستمرة وأن تجنيس إنجلترا لمحمد الشوربجي نجم المنتخب المصري، سابقًا لم يؤثر على مسيرة اللعبة وسيطرة المصريين عليها.

وتوج علي فرج بلقب بطولة العالم للمرة الثالثة في تاريخه بعد فوزه على محمد الشوربجي في النهائي، فيما حصدت نور الشربيني اللقب السادس لها بعد فوزها على زميلتها نوران جوهر.

وحصد مصطفى عسل لقب بطولة الجونة الدولية، بعد فوزه على النيوزيلاندي بول كول، فيما حصلت هانيا الحمامي على لقب السيدات بعد فوزها على زميلتها بالمنتخب نوران جوهر.

أما آخر البطولات فهي بطولة العظماء الثمانية وحصل على لقبيها مصطفى عسل ونور الشربيني.

وتمتلك مصر 6 لاعبين في قائمة أفضل 10 لاعبين على مستوى اللاعبين المحترفين، كما تمتلك 5 لاعبات في نفس القائمة بالنسبة للاعبات.

ومع نهاية الموسم كانت رابطة اللاعبين المحترفين قد أعلنت عن جوائز الموسم والتي سيطر عليها المصريون أيضًا وجاءت كالتالي:

1 – نوران جوهر.. لاعبة العام.

2 – هانيا الحمامي.. أفضل لاعبة صاعدة.

3 – مصطفى عسل.. أفضل لاعب صاعد.

4 – مصطفى السرتي.. أفضل لاعب في جولات التحدي.

5 – علي فرج ونور الطيب.. جائزة أفضل روح رياضية داخل ملاعب الإسكواش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.