أخبار عاجلة

مدرب غينيا لليد : حضرنا لتحسين مركزنا .. وإرادتنا الجماعية سلاحنا أمام الجزائر

زياد ياسر

أكد الفرنسي كيفين ديكو مدرب منتخب غينيا لكرة اليد أن فريقه حضر إلى مصر لتحسين ترتيبه لأفضل من المركز العاشر الذي أحرزه في البطولة الماضية لأمم إفريقيا لكرة اليد ، وذلك خلال مشاركته في بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة اليد رقم 25 للرجال التي تستضيفها مصر من 11 حتي 18 يوليو الجاري، على صالة مجمع الدكتور حسن مصطفى وصالة أكتوبر الدولية .

وتغلبت غينيا على الجابون بنتيجة 35-22 في ثاني مباريات اليوم الافتتاحي للبطولة.

و وقال ديكو مدرب غينيا:” أن لاعبي غينيا لديهم إرادة لتقديم أفضل ما عندهم ، وان الجهاز الفني يجمع كفاءات عالية وبالعمل الجماعي بيننا استطاع منتخب غينيا أن يطور من نفسه في فترة وجيزة”.

وأكد ديكو أن تحسين المركز هو الهدف الذي حضر المنتخب الغيني لتحقيقه ، وان التأهل للمونديال ليس هدفا ، ولكن ربما يحدث بالإرادة الجماعية للفريق على تقديم افضل ما يمكن أن نقدمه ، مشيرا إلى أن مباراة اليوم والفوز بها أعطت الفريق دفعة معنوية قوية لبذل المزيد من الجهد.

وعن لقاء الجزائر غدا قال كيفين ديكو :”المنتخب الجزائري كان لديه راحة اليوم ، ولكن اعتقد أن مبارتنا اليوم ميزانا حيث إستطعما الانخراط في أجواء البطولة” ، و اختتم مدرب غينيا تصريحاته بقوله :” على الورق المنتخب الجزائري هو الأفضل ولكننا سنبذل قصارى جهدنا وننتظر أن يحالفنا التوفيق”.

وتلعب غينيا والجابون والجزائر ضمن المجموعة الرابعة .
وتتأهل المنتخبات الخمسة الأولى في ترتيب البطولة مباشرة لبطولة العالم لـ كرة اليد للرجال 2023، التي تقام في بولندا والسويد.

ويلتقي منتخب مصر مع نظيره الكاميروني، فى الثامنة مساءً اليوم الاثنين بتوقيت القاهرة، على صالة حسن مصطفى بعد حفل افتتاح البطولة الذي يقام في السادسة والربع مساء .

ويشهد حفل الافتتاح مباراة مصر والكاميرون اليوم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور حسن مصطفي رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد ومنصور وأريمو رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة اليد، والدكتور مدحت البلتاجي النائب الأول لرئيس الاتحاد الأفريقي، ومحمد الأمين رئيس اتحاد كرة اليد ومحمد الألفي مدير البطولة.

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37