أخبار عاجلة

الزمالك يضرب سموحة بثنائية وينفرد بصدارة الدوري |فيديو

حقق فريق الزمالك فوزا مستحقا على نظيره سموحة بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما، باستاد القاهرة الدولي، في إطار مباريات الجولة السادسة والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز، ليرفع الأبيض رصيده إلى 60 نقطة يتصدر بهم المسابقة، في حين توقف رصيد الفريق السكندري عند 39 نقطة يحتل بهم المركز الخامس.

اقرأ أيضا.. فيريرا يعلن تشكيل الزمالك للقاء سموحة

سجل أحمد زيزو الهدف الأول في الدقيقة الـ34 من عمر المباراة، بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، وعزز التونسي سيف الجزيري تقدم الزمالك في الدقيقة الـ47 من عمر المباراة.

بهذا الفوز رفع الزمالك رصيدة للنقطة الـ60 في المركز الأول، بينما توقف رصيد سموحة عند النقطة الـ39 في المركز الخامس.

الشوط الاول

جاءت بداية المباراة سريعة من جانب الزمالك الذي هاجم منذ البداية لتسجيل هدف مبكر، في حين اعتمد الفريق السكندري على التأمين الدفاعي واللجوء للهجمات المرتدة، وكاد شيكابالا أن يسجل الهدف الأول للأبيض في الدقيقة العاشرة من تسديدة من داخل منطقة الجزاء لكنها اصطدمت بالمدافعين وتحولت لركنية.

وشهدت الدقيقة 13 أول فرصة لسموحة من عرضية أنقذها محمد عواد، وكاد أحمد سيد زيزو أن يحرز هدف التقدم للزمالك من تسديد قوية من ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء ولكنها اصطدمت بالعارضة، قبل أن يشتتها الدفاع، قبل أن يسدد إسلام جابر كرة قوية من داخل منطقة الجزاء أنقذها عمر صلاح حارس مرمى سموحة.

وفي الدقيقة 31 أشهر الحكم البطاقة الصفراء لإسلام جابر للخشونة، قبل أن يشهر بطاقة صفراء أخرى لأحمد رمضان بيكهام للخشونة أيضا، وفي الدقيقة 34 نجح أحمد سيد زيزو في تسجيل هدف التقدم للزمالك من تسديدة قوية من داخل منطقة جزاء سموحة لتسكن الكرة على يسار الحارس.

وتوالت محاولات الأبيض للتعزيز وسدد زيزو كرة قوية تصدى لها عمر صلاح، و حاول سموحة تعديل النتيجة لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدف دون رد.

الشوط الثاني

بداية الشوط الثاني هاجم سموحة لتعديل النتيجة، ولكن سيف الجزيري نجح في تسجيل الهدف الثاني للأبيض في الدقيقة 47، بعدما استغل هجمة مرتدة وراوغ دفاعات الفريق السكندري وتوغل داخل منطقة جزاء المنافس وسدد على يسار عمر صلاح.

وفي الدقيقة 52 سدد مروان حمدي مهاجم سموحة كرة قوية مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى عواد، وفي الدقيقة 65 أشهر الحكم البطاقة الحمراء لعبد الكبير الوادي لاعب سموحة بعد الرجوع لتقنية الفيديو بسبب الخشونة مع حمزة المثلوثي، ليستكمل الفريق السكندري المباراة بعشرة لاعبين.

وفي الدقيقة 67 دفع الجهاز الفني للزمالك بمحمد أشرف روقا بدلا من سيد عبد الله نيمار، وبعدها دفع فيريرا بكل من عبد الله جمعة وأوباما بدلا من إسلام جابر وشيكابالا.

وتوالت محاولات سموحة للتقليص في حين واصل الأبيض هجومه للتعزيز، ودفع الجهاز الفني للزمالك في الدقيقة 82 بكل من أيمن حفني وحازم إمام بدلا من سيف الدين الجزيري وأحمد سيد زيزو.

وأهدر أوباما فرصة محققة للتسجيل في الدقيقة 86 في حين سعى الفريق السكندري للتقليص في الدقائق المتبقية لكن دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز الزمالك بثنائية دون رد.

يضم التشكيل كل من:
حراسة المرمى : محمد عواد
خط الدفاع : حمزة المثلوثي – محمود حمدي “الونش” – حسام عبد المجيد – أحمد فتوح
خط الوسط : محمد عبد الغني – إسلام جابر – محمود عبد الرازق ” شيكابالا” – أحمد سيد زيزو – سيد عبد الله ” نيمار”
خط الهجوم : سيف الدين الجزيري

ويتواجد على مقاعد البدلاء كل من: محمد نديم ومحمود علاء وحازم إمام ومحمد عبد الشافي وعبد الله جمعة ومحمد طارق ومحمد أشرف “روقا” وأيمن حفني ويوسف إبراهيم ” اوباما”.

يحتل الفريق الأبيض صدارة المسابقة برصيد 57 نقطة، في حين يحتل الفريق السكندري المركز الخامس برصيد 39 نقطة.

عن رضا خليل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *