أخبار عاجلة

وزير الشباب والرياضة يشهد مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين الوزارة وهيئة تير دي زوم الفرنسية

زياد ياسر

شهد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، مراسم توقيع مذكرة تفاهم تعاون بين الوزارة وهيئة تيري دي زوم الفرنسية، لانشاء 8 مراكز مجتمعية رقمية لتدريب المصريين واللاجئين داخل مراكز الشباب، من خلال مشروع تنمية وتطوير قدرات مجتمعات اللاجئين الممول من المفوضية السامية لشئون اللاجئين بمصر .

حضر مراسم التوقيع السيد / ابلو ماتيو – ممثل المفوضية السامية لشئون اللاجئين في مصر ، اللواء اسماعيل الفار المدير التنفيذي لوزارة الشباب، الدكتور عبد الله الباطش مساعد الوزير للسياسات والتنمية الشبابية، السيدة/ لور بودين ممثل هيئة تير دي زوم، منال جمال وكيل الوزارة رئيس الادارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب، سارة غانم مدير مشروع تنمية مجتمعات اللاجئين مصر، نانيس الناقوري مدير عام الادارة العامة لمشروعات الشباب، جيهان رشوان مدير عام الادارة العامة لتدريب الشباب.

وخلال كلمته، أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ،أن وزارة الشباب تشهد طفرة كبيرة في مجالات تأهيل الشباب لسوق العمل والمهارات الرقمية، لافتاً إلي أن الشباب كان لهم النصيب الأوفر من دعم ورعاية فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأصبحوا بفضل تلك الرعاية وهذا الدعم أحد أهم مستهدفات برامج التنمية الشاملة التي تشهدها مصر حالياً.

وأعرب “صبحي” عن شكره لهيئة تيري دي زووم الفرنسية، لاهتمامها بتحقيق أحد مستهدفات الوزارة بالتعامل مع الشباب من خلال مراكز شباب مصر، وفتح آفاق جديدة لتقديم كافة الدعم للشباب والنشء داخل مراكز الشباب، مشيراً الي حرص وزارة الشباب علي ايجاد شراكات مع العديد من المنظمات الدولية، لتوفير فرص تدريبية وتأهيلية للشباب علي كافة المستويات.

من جانبه، قال السيد / ابلو ماتيو – ممثل المفوضية السامية لشئون اللاجئين في مصر :”سعداء بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة المصرية من خلال هذا البرتوكول، فمصر جزيرة آمنه وسط مجتمع يكثر فيها النزاعات والصراعات، ونشيد بتعاون المصريين مع الوافدين من كافة دول العالم”.

أضاف “الحكومة المصرية تولي اهتماماً كبيراً بالشباب، وتدعمه وتسعي للتعاون مع هيئات الامم المتحدة، لدعمهم وحمايتهم من ما يواجههم من ظواهر سيئة”، مشيراً الي تجهيز تلك المراكز بمنصات رقمية لتواكب التعليم الرقمي في كافة أنحاء العالم.

ومن جهتها، قالت منال جمال وكيل الوزارة :”انطلاقاً من رؤية وزارة الشباب والرياضة، ورسالتها المبنية على تقديم العديد من البرامج والمبادرات، والسعي دوماً إلى عقد شراكات مع مؤسسات ومنظمات المجتمع المدنى والتي تستهدف دوما تأهيل الشباب لسوق العمل”، مشيرةً شباب مصر وشباب الوافدين المهاجرين المتواجدين بمصر باهتمام غير مسبوق وبرعاية كريمة من القيادة السياسية لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لذا نجدهم في بؤرة اهتماماته.

أشارت رئيس الادارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب، إلي أنه تم اختيار عدد (8) أماكن سيتم تجهيزها واعدادها لتكون مراكز مجتمعية رقمية (المركز الأولمبي بالمعادي – مركز التعليم المدني بمدينة العاشر من رمضان – منتدى شباب السادس من أكتوبر– مركز شباب الحي السادس مدينة السادس من أكتوبر – مركز شباب المعادى الجديدة – مركز شباب حلمية الزيتون – مركز شباب عين شمس – مركز شباب الشيخ زايد) وتم تجهيزها.

قام بتوقيع مذكرة التفاهم اللواء اسماعيل الفار المدير التنفيذي لوزارة الشباب، وعن هيئة تير دي زوم السيدة/ لور بودين ممثل الهيئة.

ووفقا لبنود مذكرة التفاهم ستقوم هيئة تير دي زوم من خلال مشروع تنمية وتطوير قدرات مجتمعات اللاجئين الممول من المفوضية السامية لشئون اللاجئين بمصر عن فتح وتجهيز ٨ مراكز رقمية داخل مراكز الشباب علي مستوي القاهرة الكبري كمعامل متوافر بها أجهزة كمبيوتر وانترنت لاتاحة فرصة متساوية للشباب المصري والاجئينزفي الحصول علي كورسات معتمدة من خلال منصة كورسيرا العالمية التي تتيح مواد علمية من دول عالمية في مجال البرمجة وتصميم المواقع وتصميم الجرافيك وتحليل البيانات والعديد من التخصصات الاخري بشهادات معتمدة من المنصة وسيكون ذلك بشكل مجاني للدارسين.

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37