الزمالك واثق الخطوة يمشي ملكا .. سحق المقاصة واقترب من الحسم المبكر للدورى 《فيديو》

حقق الزمالك فوزا ساحقا على المقاصة 5 | صفر فى الجولة الثلاثين من بطولة الدورى العام لكرة القدم ، وواصل خطواته الواثقة نحو الاحتفاظ بدرع المسابقة للعام الثاني على التوالى .

حقق الزمالك فوزا عريضا على حساب ضيفه مصر المقاصة بنتيجة (5-0) مساء اليوم الثلاثاء باستاد القاهرة الدولي في الجولة 30 للدوري المصري.

تقدم للزمالك التونسي سيف الدين الجزيري في الدقيقة 25 وأضاف أحمد سيد زيزو الهدف الثاني في الدقيقة 45+1 ثم أحرز الجزيري الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 47 وسجل زيزو الهدفين الرابع والخامس في الدقيقتين 58 و69 من ضربة جزاء.

ورفع الزمالك رصيده بقيادة مدربه البرتغالي جيسوالدو فيريرا إلى 72 نقطة ليصبح على بعد 6 نقاط فقط من التتويج بشكل رسمي بلقب الدوري المصري.
وودع مصر المقاصة بهذه الخسارة منافسات الدوري بقيادة مدربه عيد مرازيق بعدما تجمد رصيد الفريق عند 15 نقطة في المركز الثامن عشر والأخير بعدما اتسع الفارق بينه وبينه إيسترن كومباني صاحب المركز الخامس عشر إلى 13 نقطة قبل 4 جولات من النهاية.

وتواجد فيريرا في المدرجات لإيقافه كما افتقد الزمالك خدمات الثنائي إمام عاشور وحسام عبد المجيد للإيقاف ولكن الفريق الأبيض حقق الفوز التاسع على التوالي بالدوري واقترب من حسم اللقب.

الزمالك تحكم في إيقاع اللقاء منذ البداية بمحاولة من جانب سيد عبد الله وتسديدة بجوار القائم ثم محاولة من شيكابالا من الجبهة اليسرى أبعدها دفاع المقاصة.

ورد المقاصة بكرة عرضية سريعة أرسلها علي فتحي مرت دون متابعة من محمود فهمي بينما تراجع المقاصة لخطوطه أملا في إيقاف هجمات الزمالك على مدار الثلث ساعة الأولى من عمر اللقاء.

الزمالك تقدم بعد مرور 25 دقيقة عن طريق ضربة رأس رائعة من الجزيري مستغلا كرة عرضية متقنة من زيزو بعد تنفيذ سريع لضربة ركنية حسمها الفريق الأبيض بهدف رائع.

أشرك الزمالك لاعبه إسلام زيادة على حساب محمود عادل الذي غادر للإصابة ، وواصل الفريق الأبيض محاولاته وأبعد عواد كرة طولية للمقاصة.

وأهدر شيكابالا فرصة محققة من تسديدة ماكرة مرت بجوار القائم بينما سجل زيزو هدفا رائعا من تسديدة قوية في الدقيقة 45+1 سكنت شباك المقاصة مع نهاية الشوط الأول.

بدأ الزمالك الشوط الثاني بإشراك مدافعه محمود علاء على حساب الونش ، ونجح الفريق الأبيض في مضاعفة جراح المقاصة بهدف ثالث من تمريرة عرضية حولها الجزيري في مرمى الضيوف في الدقيقة 47 ودفع المقاصة بلاعبيه مصطفى عادل “كاجو” وجون أفيري لتنشيط الهجوم.

سجل الزمالك الهدف الرابع في الدقيقة 58 عن طريق كرة عرضية من جانب سيف الجزيري حولها زيزو في المرمى ببراعة ، وأراح الزمالك الثنائي روقة وشيكابالا وأشرك الثنائي محمد خضري ويوسف أسامة.

الزمالك حصل على ضربة جزاء في الدقيقة 67 من لمسة يد بعدما سدد سيد عبد الله وأبعدها مدافع المقاصة في منطقة الجزاء وسجل زيزو الهدف الخامس في الدقيقة 69 من عمر اللقاء من ضربة الجزاء.

أراح الزمالك لاعبيه وأشرك أوباما وعبد الله جمعة بدلا من زيزو وأبو الفتوح بينما حاول المقاصة تنشيط صفوفه بمشاركة محمد كمال.. وهدأ إيقاع اللقاء مع محاولات زملكاوية متباعدة عن طريق محمود علاء ثم الجزيري وخرج اللقاء بفوز ساحق للأبيض.

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.