أخبار عاجلة
كأس العالم 2022

نكشف أسرار تعديلات الفيفا الطارئة على مونديال قطر 2022

شهاب طارق


أعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” تقديم موعد إنطلاق بطولة كأس العالم 2022 في قطر بيوم واحد، لتقام المباراة الإفتتاحية بين منتخبي قطر والإكوادور في ال20 من نوفمبر المقبل على ملعب البيت بدلا عن الموعد السابق المحدد بتاريخ 21 من الشهر نفسه.


وقال الفيفا في بيان رسمي له أن هذا التغيير يحافظ على التقاليد المعهودة التي تقر بأن يكون أحد طرفي المباراة الإفتتاحية هو المنتخب المستضيف أو حامل اللقب.


وتواجه السنغال منتخب هولندا يوم 21 نوفمبر المقبل من الواحدة ظهرا إلى السابعة مساء بالتوقيت المحلي.


واضاف “الفيفا” أنه من أجل متعة أكبر لجماهير كرة القدم في قطر والعالم، وبموجب قرار إتخذه بالإجماع مكتب مجلس فيفا اليوم، ستخوض الدولة المستضيفة أولى مبارياتها أمام منتخب الإكوادور ستكون هي المواجهة الوحيدة في اليوم الأول من كأس العالم في قطر 2022.


وأوضح الفيفا أن إتخاذ هذا القرار تم عقب تقييم تبعاته على المنافسات والجانب العملي من البطولة، إلى جانب مشاورات معمقة وإتفاق مع الجهات المعنية الرئيسية والدولة المستضيفة.


وأكد الإتحاد الدولي لكرة القدم أن قرار تقديم موعد إنطلاق البطولة لن يتم بموجبه أي تغيير على تاريخ تسريح اللاعبين من طرف أنديتهم “14 نوفمبر 2022” الذي تحكمه لائحة أوضاع وإنتقالات اللاعبين، وسيتم إعلام أصحاب التذاكر عبر البريد الإلكتروني بهذين التعبيرين على جدول المباريات، وستبقى تذاكرهم سارية، بغض النظر عن التاريخ والتوقيت الجديد للمباراة.


من جانبها، دعمت اللجنة العليا للمشاريع والإرث قرار الفيفا بهذا الخصوص من خلال بيان جاء فيه: “تؤكد اللجنة العليا للمشاريع والإرث دعمها القرار الصادر بالإجماع عن مكتب مجلس الإتحاد الدولي لكرة القدم بتقديم موعد حفل الإفتتاح وأولى مباريات البطولة بين منتخبي قطر والإكوادور”، وحرص الإتحاد الدولي على تقييم أثر القرار المعلن عنه على الجمهور، بينما تواصل اللجنة العليا العمل مع الفيفا للتيسير على المشجعين الذين تأثروا بقرار تقديم موعد إنطلاق البطولة.


ومع بداية العد التنازلي ل100 يوم على منافسات مونديال 2022، تؤكد اللجنة العليا على جاهزية قطر لإستضافة البطولة نهاية العام الحالي.

عن شهاب طارق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37