أخبار عاجلة
محمد صلاح

تعرف على حقيقة تبرع نجم ليفربول ب3 ملايين جنيه لكنيسة المنيرة

شهاب طارق


نفى النائب البرلماني والصحفي المتخصص في الشأن القبطي المحلي عماد خليل الأخبار المتداولة بشأن تبرع نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزي ب3 ملايين جنيه لأسر ضحايا كنيسة المنيرة.


وكتب عماد خليل عبر صفحته على موقع “فيسبوك”: “فيه حاجتين حابب أقول عليهم الأول فيديو بونا عبد المسيح بخيت مدته 30 ثانية ودي مدة محدش يقدر يحدد مسئوليته عن الحادث إنما الثابت من شهادة كثير أنه فضل ينقذ الناس لحد ما إستشهد .. الحاجة الثانية موقف محمد صلاح راقي إنه قدم التعازي لكنه متبرعش للضحايا”.


وإنتشرت تقارير صحفية وأنباء على مواقع التواصل حول قيام محمد صلاح بالتبرع بمبلغ من المال لمساعدة ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين، في مدينة إمبابة في محافظة الجيزة صباح يوم الأحد الماضي وتسبب في وفاة 41 شخصا وإصابة آخرين، وفقا لما أعلنته وزارة الصحة.


وكتب الإعلامي إبراهيم عبد الجواد عبر صفحته على موقع تويتر: “محمد صلاح يتبرع ب3 ملايين جنيه لضحايا كنيسة أبو سيفين، لا جديد يحكي ولا قديم يعاد”.


وبعد ساعات من تغريدة عبد الجواد بدأت وسائل الإعلام العالمية على غرار صحيفة “ميرور” البريطانية وموقع “بليتشر ريبورت” الأمريكي وغيرهما في تداول الخبر.


حيث عنونت صحيفة “ميرور” خبرها بشأن هذا الموضوع قائلة: “محمد صلاح يتبرع بسخاء لكنيسة مصرية بعد حريق أدى إلى مقتل 41 شخصا”.


فيما كتب موقع “بليتشر ريبورت” الأمريكي عبر صفحته على تويتر: “تبرع محمد صلاح بمبلغ 156،634 ألف دولار للمساعدة في إعادة بناء كنيسة في مصر، حيث ادى حريق إلى مقتل 41 شخصا يوم الأحد الماضي”.

عن شهاب طارق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37