أخبار عاجلة

ياسر عبد العزيز يكتب .. 《كامل مش هايكمل فى المصري》وخليفة قوطة يرحل بعد سنوات الانجازات !!

بقلم : ياسر عبد العزيز

قبل عشرة سنوات انتفض كامل ابو على رئيس المصري البورسعيدي السابق والرئيس المحتمل للنادى بالتزكية فى الانتخابات المقرر لها ٢٩ أغسطس الجاري ، وقفز من سفينة المصري البورسعيدي وتركها تموج فى بحر لوجي من المشاكل والازمات عقب مجزرة بورسعيد الدامية .

وأعلن ربان السفينة دون خجل تخليه عن عجلة القيادة مقدما استقالته من مجلس إدارة قلعة الأخضر التى لا يقترب منها أبو على الا من أجل أهداف لا يعلمه غيره .

وقبل قفزة الرحيل طالب كامل ابو على جماهير بورسعيد بالاعتذار عن المشاركة فى الدورى آنذاك لموسمين حتى تهدأ توابع حادثة ضحايا ستاد بورسعيد التى شهدت وفاة ٧٢ شهيدا من الأهلي .

ومازالت اتذكر يومها أنه لولا عضو المجلس المقاتل ياسر يحيي الذى تصدى لفكرة كامل ابو على ، لهبط المصري ولسقطت أحلام المدينة الباسلة فى بئر النسيان !!

الآن وبعد عشرة أعوام من الرحيل ، يعود كامل ابو على منتشيا ومتأهبا لولاية المصري بالتزكية وكأن شيئا لم يكن مراهنا على أننا شعب ينسي ويتناسي ويعشق النسيان !!

وقرأت فى بيان أصدره كامل ابو على منذ أسابيع أنه قادم لتحقيق حلم بورسعيد الكروي دون أن يكشف ما هو ذلك الحلم العائد من أجله .

وهى بالمناسبة تصريحات كررها فى أوقات سابقة ، لتبقي الحقيقة الراسخة من خلال تجربة كامل ابو على فى رئاسة المصري مرتين سابقتين ، أنه رجل لا يظهر الا فى أفراح النادى البورسعيدي أما الأزمات والكوارث فتجده يختفي ويقفز ويهرب من مشاكل النادى .

فى أول تجربة للمنتج السينمائي الشهير كامل ابو على مع المصري البورسعيدي جاء عام ١٩٩٧ بعد واقعة الراحل سيد متولى رئيس المصري الاسبق الشهيرة عندما تطاول على رئيس مصر الاسبق الراحل حسني مبارك وهروبه إلى سوريا ، ونجح فى جلب صفقات سوبر ومنح النادى قبلة الحياة ولكن أمام سوء الإدارة التى كانت أحادية الاتجاه مر المصري بدوامات من المشاكل.

ورغم الدعم اللامحدود من ابو على فى تجربة ٩٧ إلا أن سوء الإدارة كاد أن يهبط بالفريق الأول إلى الدرجة الثانية ولأن جمهور بورسعيد ذواق لكرة القدم فقد هاجم ابو على بضراوة مما دفعه للقفز من السفينة وفتح الطريق إلى الراحل عبد الوهاب قوطة الذى احسن إدارة النادى بالأدوات التى تركها ابو على فكانت النتيجة حصول المصري على بطولة كأس مصر وبالمناسبة كان سمير حلبية عضوا بلجنة قوطة الخماسية آنذاك .

اتمنى أن يغير كامل ابو على من فلسفته فى ولايته الجديدة المرتقبة ، لأن رجال الافراح والليالى الملاح لا يعيشون كثيرا فى الأندية والاتحادات ، الأزمات فقط هى من تحدد الابطال الحقيقيين وتصنع البطولات التاريخية ،

اتمنى أن يتذكر كامل ابو على وهو يتأهب للفوز بالتزكية انه سيتسلم المهمة و النادى محققا إنجازات رائعة اسعدت البورسعيدية كثيرا تحت ولاية سمير حلبية خليفة قوطة الذى ابلي بلاء حسنا هو وافراد مجلسه الذين يستحقون التحية والشكر .

فقد قاد حلبية ورفاقه المصري البورسعيدى فى حقبة ذهبية على مدار ٦ سنوات سابقة الى مربع الكبار بالدورى والتواجد فى الكونفدرالية ٥ مرات واللعب فى نهائي الكأس وعلى كأس السوبر المحلية ..وكذلك نجحوا فى إنجاز ناديين اجتماعيين للمصري .

مع خالص الامنيات لقلعة الأخضر البورسعيدي بالتوفيق والازدهار متمنيا أن يتحقق حلم كامل ابو على الذى ننتظر منه الكشف عنه سريعا ، وأتمنى ألا تتحقق رؤية بعض المراقبين للأحداث من خبراء بورسعيد الذين يرددون من الآن مقولة : كامل” مش هايكمل” .. وللحديث بقية فى حلقة جديدة ان شاء الله !!

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37