الزمالك يتأهل لدور الـ32 بدوري الأبطال بالفوز على بطل تشاد بثنائية| فيديو

تأهل فريق الزمالك لدور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا، بعدما فاز على إيليكت سبورت التشادي بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد القاهرة الدولي في إياب الدور التمهيدي للبطولة، بعدما سبق وفاز الأبيض بهدفين في لقاء الذهاب ليتأهل لمواجهة فلامبو البوروندي في الدور التالي.

اقرا ايضا .. عصام عبد الفتاح وحناشي يقودان معسكر الحكام المصريين بأمر الفيفا “صور”

جاءت بداية المباراة هجومية من الزمالك الذي سعى لتسجيل هدف مبكر يربك حسابات الفريق المنافس، وكاد شيكابالا أن يسجل لأصحاب الأرض في الدقيقة السادسة من تسديدة علت عارضة مرمى الفريق التشادي.

فرض لاعبو الزمالك سيطرتهم على مجريات الأمور في حين اعتمد الفريق التشادي على الهجمات المرتدة، وفي الدقيقة 25 أهدر عبد الله جمعة فرصة للأبيض من انفراد بالمرمى، بعدها سدد سيف فاروق جعفر كرة قوية مرت بجوار القائم الأيمن للحارس التشادي.

وشهدت الدقيقة 37 أول فرصة لإيليكت على مرمى الزمالك من تسديدة لفريدريك من داخل منطقة جزاء الأبيض علت العارضة، وتوالت محاولات أبناء ميت عقبة لتسجيل هدف التقدم لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني واصل الزمالك محاولاته الهجومية لتسجيل هدف التقدم، في حين استمرا المنافس في الاعتماد على الدفاع مع اللجوء للهجمات المرتدة، وفي الدقيقة 62 دفع الجهاز الفني للأبيض بيوسف اوباما بدلا من سيف جعفر، وفي الدقيقة 71 نجح أحمد مصطفى زيزو في تسجيل هدف التقدم للأبيض من ركلة جزاء احتسبها الحكم لصالح عبد الله جمعة بعد تعرضه للعرقلة داخل منطقة جزاء الضيوف، وسددها زيزو على يمين الحارس.

وفي الدقيقة 74 دفع الجهاز الفني للزمالك بكل من يوسف أسامة نبيه وحسام أشرف بدلا من محمود عبد الرازق ” شيكابالا” وأحمد مصطفى “زيزو” ، وفي الدقيقة 79 نجح محمود حمدي ” الونش” في تسجيل الهدف الثاني للأبيض من تسديدة من داخل منطقة جزاء بطل تشاد سكنت على يمين الحارس، وتوالت محاولات الزمالك للتعزيز في حين سعى الضيوف لتقليص الفارق لكن دون جدوى لينتهي اللقاء بفوزالأبيض بهدفين دون رد.

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى : محمد عواد.

خط الدفاع : عبد الله جمعة – محمود حمدي الونش – محمد عبد الشافي – محمد طارق.

خط الوسط: محمد أشرف ” روقا”- محمد عبد الغني – سيف جعفر – محمود عبد الرازق”شيكابالا” – أحمد مصطفى “زيزو”.

خط الهجوم : سيد عبد الله ” نيمار”

ويتواجد على مقاعد البدلاء كل من: محمد نديم والسيد عطية و محمد حسام “بيسو” ويوسف إبراهيم ” اوباما” ويوسف أسامة نبيه وحسام أشرف.

وجاء تشكيل إيليكت كالتالي:

حراسة المرمى : أدوم ضيف الله

خط الدفاع : دجيم مورال – كيبا جوناس – ديجيلا بامبارا – ما بيجولمين أوبين

خط الوسط : دجويتا فريدريك – نود جيرام جيرارد – أيوه فريدريك – عبدولاي يعقوب

خط الهجوم: بيادوم موندي – أحمد نانجو سيدي

عن رضا خليل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *