بمشاركة 900 طالبًا وطالبةً .. انطلاق المهـرجـان الـريــاضـي للأسـر الطـلابيـة بـالجـامعـات

تحت شعار (شباب جامعات الجمهورية الجديدة) تنظم وزارة الشباب والرياضة ممثلة في الإدارة المركزية للتنمية الرياضية (الإدارة العامة للنشاط الرياضي الطلابي) بالتعاون مع جامعة كفر الشيخ، المهرجان الرياضي الثاني للأسر الطلابية لطلبة وطالبات الجامعات المصرية للعام الجامعي 2022 / 2023 خلال الفترة من 30 سبتمبر إلى 4 أكتوبر المقبل.

اقرا ايضا .. سفير كوريا الجنوبية يتابع عرض رياضي لفريق التايكوندو | صور

ويأتى المهرجان الرياضى تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي – وزير الشباب والرياضة، الدكتور أيمن عاشور – وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اللواء جمال نور الدين – محافظ كفر الشيخ، الدكتور عبد الرازق دسوقي – رئيس الجامعة، بحضور رؤساء الجامعات المصرية وأعضاء هيئة التدريس والقيادات التنفيذية وأعضاء مجلس الجامعة.

يقام المهرجان بمشاركة 900 طالبًا وطالبةً يمثلون 30 جامعة حكومية ومؤسسات التعليم العالي، بالإضافة إلى هيئة الإشراف من الأسر الطلابية بالجامعات.

وتضم فعاليات المهرجان أنشطة رياضية في ألعاب (تنس الطاولة – خماسي كرة القدم – كرة السرعة – ألعاب الكترونية – كرة السرعة) بالإضافة إلى أنشطة وألعاب ترويحية للممارسة العامة لجميع طلاب الجامعات المشاركة بالمهرجان، تقام المنافسات علي ملاعب جامعة كفرالشيخ، ويحصل الجامعات أصحاب الثلاث مراكز الأولي على جوائز ميداليات وكؤوس.

يهدف المهرجان إلى توثيق التعاون والتعارف بين طلاب الجامعات المختلفة، ورفع الكفاءة البدنية، وزيادة ممارسة النشاط الرياضي، لتخريج شباب قادر على تحمل المسئولية، بالإضافة الي التعرف على معالم محافظة كفر الشيخ.

يأتي ذلك في إطار المشروع القومي للياقة البدنية، وفي ضوء اهتمام وحرص القيادة السياسية ودور وزارة الشباب والرياضة على الاهتمام بالشباب وتقديم سبل الدعم للطلاب بالجامعات المصرية لممارسة جميع الأنشطة الطلابية، بما يساهم في دعم قدراتهم وخلق جيل قادر على التنمية.

عن رضا خليل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *