موسيماني: أعشق التحديات.. والأهلي قادر على العودة لدوري المحترفين

زياد ياسر

أكد الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني ، المدير الفني الجديد للأهلي السعودي ، أنه يعلم مدى صعوبة المهمة مع فريق كبير بقيمة الأهلي .

وقال موسيماني في مؤتمر صحفي عقده ، اليوم الخميس ، في جنوب أفريقيا: “تلقيت عدة عروض بعد رحيلي عن الأهلي المصري ولكنني وافقت على عرض الأهلي السعودي الذي يمتد لموسمين وأعلم تماماً حجم التحديات أمامي”.

وأضاف: “من المهم أن نعيد الأهلي إلى الدوري السعودي للمحترفين مرة أخرى، ولدي الثقة الكاملة أننا سننجح في تغيير الأشياء وإيقاظ الوحش النائم مع أهلي جدة”.

وأشار إلى أن الدوري السعودي أحد أفضل الدوريات في منطقة الشرق الأوسط ويحظى بتنافسية عالية موضحاً أن أحد أسباب قبوله المهمة رغبته في قيادة الأهلي للتأهل مرة أخرى للدوري السعودي.

وتابع موسيماني: ” بالطبع تدريب الأهلي السعودي في دوري يلو مغامرة ولكنني قبلت هذا التحدي، وجميع تجاربي السابقة كانت مع أندية بعيدة عن مسار البطولات حتى الأهلي المصري كان بعيداً عن التتويج القاري لسنوات وحققت معه لقب دوري أبطال أفريقيا مرتين”.

وأشار إلى أن أحد أسباب قبوله مشروع الأهلي السعودي الخروج من قارة أفريقيا وطرق أبواب جديدة ومجالات كروية مختلفة مطالباً المدربين في جنوب أفريقيا بالخروج لدوريات أخرى.

وأضاف: “هناك شغف كبير لكرة القدم في دوريات أخرى مثل كينيا وتنزانيا، والعمل في دوريات شمال أفريقيا بوابة جيدة للانطلاق نحو آفاق الكرة الآسيوية”.

وأكد أنه يحترم الثفاقة والعادات في كل بلد يعمل بها موضحاً أنه سيضم مدرب سعودي لجهازه المعاون فور وصوله للمملكة العربية السعودية.

وأبدى موسيماني ثقته في قدرة الأهلي على التأهل للدوري السعودي في الموسم الجديد.

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *