بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي

تأييد وانتقادات لاذعة.. موسيماني يثير الجدل بين جماهير الأهلي

زياد ياسر

واصل بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق أهلي جدة السعودي إثارة الجدل بتصريحاته حول فترة عمله بالأهلي المصري.

واعتاد موسيماني إطلاق التصريحات المثيرة على مدار 20 شهرا قضاها داخل جدران القلعة الحمراء، رغم أنه سطر خلالها تاريخا لا ينسى.

وشهدت الساعات الماضية جدلا كبيرا بسبب تصريحات موسيماني خلال المؤتمر الصحفي لتقديمه في منصب المدير الفني بنادي أهلي جدة، لا سيما ما ذكره حول فترته في الأهلي المصري.

وأكد موسيماني أنه يعشق التحديات ويستهدف النجاح مع أهلي جدة على غرار ما فعله مع الأهلي المصري الذي أعاده للألقاب القارية بعد غياب دام 7 مواسم.

وفتح تصريح موسيماني الباب على مصراعيه للجدل بين جماهير الأهلي التي لام قطاع منها موسيماني بسبب تصريحاته التي عدوها بمثابة تقليل من الفريق الأحمر الذي اشتهر بالتتويج بالألقاب على مدار تاريخه.

فيما يرى البعض الآخر أن موسيماني حقق العديد من النجاحات ومن الطبيعي أن يفخر بها كما أن الأحمر غاب عن الألقاب القارية بالفعل لمدة 7 سنوات حتى قدوم موسيماني.

وحقق موسيماني مع الأهلي 4 ألقاب قارية في 20 شهرا، فتوج بلقبي دوري أبطال أفريقيا عامي 2020 و2021 وخسر اللقب في النهائي الثالث على التوالي أمام الوداد المغربي.

كما حصد لقبي السوبر الأفريقي لموسمين متتاليين أيضا، ونجح في معادلة إنجاز المدرب التاريخي للأهلي مانويل جوزيه في تحقيق برونزية مونديال الأندية، ثم زاد موسيماني بالتوقيع على الأنجاز نفسه للمرة الثانية تواليا.

وتوج موسيماني مع الأهلي بلقب كأس مصر، مما يعني أن الفني الجنوب أفريقي حقق طفرة كبيرة بعد غياب الأحمر عن لقب دوري أبطال أفريقيا منذ 2013 حتى 2020.

الغريب أن تصريح موسيماني حول تحقيقه الألقاب مع الأهلي المصري لم يكن هو الأول من نوعه فقد صرح بذلك خلال تدريبه للفريق أيضا، مما أثار حالة من الجدل وقتها بداعي أن الجنوب أفريقي يغازل الإدارة الحمراء لتجديد تعاقده.

كما أحدثت تصريحات موسيماني وقتها تباينا مماثلا في الآراء إذ قال فريق آخر إن المدير الفني يحاول إحراج إدارة النادي للحصول على عقد جديد.

وسبق أن أطلق موسيماني العديد من التصريحات الجدلية التي تسببت في انتقاده بشدة من جانب جماهير الأهلي، أبرزها الرغبة الدائمة في حصد الألقاب وعدم تقبل الخسارة.

وصرح موسيماني لموقع العب كوره خلال تدريبه الأهلي أن الجماهير تطالب بالفوز فقط وبأداء جيد ولا يقبلون الخسارة، مضيفا “لا يمكنك النوم وأنت مدرب الأهلي”.

كما ضرب الجنوب أفريقي المثل بيورجن كلوب مدرب ليفربول وبيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي في خسارة الألقاب رغبة منه في أن يتقبل جمهور الأهلي خسارة بعض المباريات.

كما أعرب موسيماني عن استيائه من الانتقادات الموجهة له من لاعبي الفريق الأحمر السابقين، مبررا ذلك بأن “بعضهم يهاجمني لرغبته في الحصول على مكاني”.

وأبدى موسيماني دهشته من ضغط مواقع التواصل الاجتماعي للمطالبة بمشاركة بعض اللاعبين غير الأساسيين في المباريات، منتقدا غياب لاعبي الهجوم وقتها عن تسجيل الأهداف، مما زاد من انتقاد الجماهير له بسبب تصريحاته الجدلية المتكررة.

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *