حسام حسن: المقارنة بين هالاند وصلاح مرفوضة.. وتعرضت لنفس موقف رونالدو

زياد ياسر

يرى حسام حسن، قائد منتخب مصر الأسبق، أن النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي أفضل مهاجم حاليا في العالم.

وأشار حسام حسن في تصريحات ل (العب كوره)، إلى أن هالاند يتميز في كون تفكيره يسبق المدافع الذي يراقبه ورد فعله سريع على المرمى وهو ما يجعله يحرز أهدافا غزيرة بفضل موهبته.

وأضاف: “هالاند أفضل مهاجم في العالم والحقيقة أن بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، يساعده على إظهار قدراته بهذه الطريقة فهو مدرب في منطقة أخرى تماما في مجال التدريب”.

وأشار إلى أن هالاند مهاجم مختلف ويذكره بالهولندي فان باستن أحد نجوم الكرة في العالم الذي كان يملك موهبة استثنائية.

ورفض هداف منتخب مصر التاريخي المقارنة بين محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي وهالاند، مؤكدا أن الثنائي يلعب في مركزين مختلفين، فصلاح جناح ولكن هالاند رأس حربة صريح.

وأضاف: “صلاح يستطيع اللعب بجوار هالاند والمقارنة مرفوضة بينهما لاختلاف المركزين، ربما يكون وجه المقارنة فقط لكون صلاح يتنافس في السنوات الماضية على لقب هداف الدوري الإنجليزي ويحصدها”.

وتطرق حسام حسن إلى البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، مؤكدا أنه متعاطف مع رونالدو بشكل كبير، لأنه تعرض لنفس الموقف حين تقدم في عمره وتعرض لحروب من أجل إجباره على الاعتزال.

وأوضح: “في رأيي أن العلاقة بين كريستيانو رونالدو ومدربه الهولندي إيريك تين هاج المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد، خصوصا أن رونالدو تأخر في خوض فترة الإعداد”.

وتابع: “رونالدو لو رحل لفريق كبير آخر سيقدم مستويات رائعة ولكنني أرفض انتقاله إلى جالطة سراي التركي في شهر يناير/كانون ثان المقبل”.

وقارن حسام حسن بين رونالدو وليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، مؤكدا أن ميسي لاعب أفضل في المهارات الفردية والمراوغة وليس السرعة وهو ما يجعل عمره أطول في المستطيل الأخضر.

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *