الزمالك يكتسح فلامبو بخماسية ويتأهل لدور المجموعات بدوري الأبطال|فيديو

تأهل الفريق الاول لكرة القدم بنادى الزمالك لدور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، بعدما فاز على فريق فلامبو البوروندي بخماسية مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد الجيش ببرج العرب، في إياب دور الـ 32 للبطولة، وكان الأبيض فاز من قبل في لقاء الذهاب بهدف دون رد.

اقرا ايضا ..كلوب: صلاح تعلم الدرس.. وهالاند الأفضل في العالم

سجل أحمد سيد زيزو نجم نادي الزمالك الهدف الأول في شباك فلامبو في الدقيقة 4 من ركلة جزاء، قبل أن يعادل ليونارد جاكاوايا نجم فلامبو النتيجة في الدقيقة 26 واضاف الهدف الثالث للزمالك اللاعب احمد سيد زيزو في الدقيقة 38 من عمر المباراة .

الشوط الاول

جاءت بداية المباراة سريعة من جانب الأبيض الذي هاجم منذ الدقائق الأولى، وتحصل سيف الدين الجزيري على ركلة جزاء نجح أحمد مصطفى ” زيزو” في ترجمتها للهدف الأول في الدقيقة الرابعة، وحاول الفريق البوروندي تعديل النتيجة بعدها، وتصدى محمد عواد لتسديدة قوية من مهاجم الضيوف.

وتوالت محاولات أبناء ميت عقبة لتعزيز النتيجة، وأهدر روكوندو فرصة محققة للفريق البوروندي لتسجيل هدف التعادل في الدقيقة 20، ونجح جاكوايا في تسجيل هدف التعادل للضيوف من هجمة منظمة انفرد على إثرها اللاعب بالمرمى وسدد الكرة على يمين محمد عواد.

وفي الدقيقة 32 نجح إبراهيما نداي في تسجيل الهدف الثاني للزمالك بضربة رأسية سكنت على يمين حارس فريق فلامبو، بعدها كاد الفريق البوروندي أن يعادل النتيجة ولكن محمد عبد الغني أنقذ الموقف، وأشهر الحكم البطاقة الصفراء لمحمد عبد الغني للمس الكرة بيده.

وفي الدقيقة 40 نجح أحمد مصطفى “زيزو” في تسجيل الهدف الثالث للأبيض بعدما تهيأت له الكرة داخل منطقة جزاء الفريق البوروندي وسددها في المرمى، وحاول فلامبو تقليص الفارق في الدقائق المتبقية لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بثلاثية مقابل هدف.

الشوط الثاني

مع بداية الشوط الثاني دفع الجهاز الفني للأبيض بعمر جابر بدلا من سيد عبد الله نيمار وكثف الزمالك محاولاته الهجومية للتسجيل وأهدر زكريا الوردي فرصة لإضافة الهدف الرابع للأبيض، ودفع الجهاز الفني للأبيض بكل من محمود عبد الرازق “شيكابالا” ومحمد عبد الشافي بدلا من سيف الجزيري ومحمد أشرف “روقا” .

وانحصر اللعب في وسط الملعب لفترات طويلة، مع محاولات من فريق فلامبو لتقليص الفارق، ودفع الجهاز الفني للزمالك بيوسف أسامة نبيه وعمر جابر بدلا من حمزة المثلوثي وسيد عبد الله “نيمار” ، وأهدر أحمد سيد زيزو فرصة لتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 79، وأجرى الجهاز الفني للزمالك تغييره الأخير بمشاركة مصطفى الزناري بدلا من محمد عبد الغني.

وفي الدقيقة 86 سجل أحمد مصطفى ” زيزو” الهدف الرابع للأبيض والثالث له من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء بعدما تلقى عرضية من نداي، وسجل يوسف أسامة الهدف الخامس في الدقيقة 93 لينتهي اللقاء بفوز الزمالك بخماسية مقابل هدف

يضم تشكيل الزمالك كل من:

حراسة المرمى : محمد عواد.

خط الدفاع: أحمد فتوح – محمد عبد الغني – حسام عبد المجيد – حمزة المثلوثي.

خط الوسط: محمد أشرف ” روقا” – زكريا الوردي – سيد عبد الله ” نيمار” – أحمد مصطفى ” زيزو” – إبراهيما نداي.

خط الهجوم: سيف الدين الجزيري.

ويتواجد على مقاعد البدلاء كل من: محمد صبحي و مصطفى الزناري ومحمد عبد الشافي ومحمد طارق و ويوسف إبراهيم “اوباما” وعمر جابر ومحمود عبد الرازق ” شيكابالا” ويوسف أسامة نبيه وحسام أشرف.

ويضم تشكيل فلامبو كل من:

حراسة المرمى: ديودوني نتيباهيزوا

خط الدفاع : باتريك كويزيرا – عيسى هاكيزيمانا – موسى موريانجو – بيني إيركوزي

خط الوسط: عثماني أميسي – هنري مسانجا – ليونارد جاكوايا – عبد الرحمن روكوندو

خط الهجوم: جيلبرت تويهيمبازي – جاي كافو مباجو ناهيمانا

عن رضا خليل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *