فريق الزمالك

رسميا.. الزمالك في التصنيف الثاني لمجموعات دوري الأبطال

زياد ياسر

استقر نادي الزمالك المصري، في المستوى الثاني بين الفرق المشاركة في مرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

وتأهلت 10 أندية إلى مرحلة المجموعات ببطولة دوري الأبطال وهي الأهلي والزمالك (مصر) والرجاء المغربي والترجي التونسي وشباب بلوزداد وشبيبة القبائل (الجزائر) والمريخ السوداني وماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي وبيترو أتلتيكو الأنجولي وفايبرز الأوغندي.

وبحسب تصنيف الأندية الأفريقية في آخر 5 مواسم، فإن هناك 3 أندية ضمنت تواجدها في التصنيف الأول لقرعة دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، وهي الأهلي المصري والرجاء المغربي والترجي التونسي.

وقد يكمل التصنيف الأول فريق الوداد المغربي، حال تأهله غداً الأحد على حساب ريفرز يونايتد النيجيري، لكن في حالة عدم تأهل حامل اللقب فسينضم ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي للتصنيف الأول.

الزمالك المصري حامل لقب البطولة 5 مرات سيكون أحد أضلاع التصنيف الثاني بشكل رسمي ومعه صن داونز حال تأهل الوداد بجانب بيترو أتلتيكو الأنجولي وقد ينضم فريقا الجزائر شباب بلوزداد أو شبيبة القبائل أو أحدهما للتصنيف الثاني، علما بأن بلوزداد يتفوق في التصنيف على شبيبة القبائل.

ويقع فايبرز الأوغندي في التصنيف الرابع وقد يلحق به المريخ السوداني الذي قد يتقدم للتصنيف الثالث أيضاً وفقاً لنتائج باقي مباريات إياب دور الـ32 بالبطولة.

وتجرى قرعة مرحلة المجموعات لدوري الأبطال في شهر ديسمبر/كانون أول المقبل بالقاهرة.

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *