ترتيب جائزة “الكرة الذهبية”.. رونالدو يحتل المركز 20

بدأت مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية، في الإعلان عن ترتيب القائمة النهائية لجائزة الكرة الذهبية عن عام 2022، وذلك عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر.

اقرا ايضا .. كلوب: صلاح أصيب بخيبة أمل.. ولم يطلب عدم التغيير

من المقرر أن يقام حفل “البالون دور” على مسرح شاتيلييه بالعاصمة الفرنسية باريس، مساء اليوم الاثنين 17 أكتوبر، للكشف عن هوية الفائز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب كرة قدم في العالم.

ويشهد الحفل، تقديم مجموعة من الجوائز، على رأسها الكرة الذهبية التي تُمنح سنويًا لأفضل لاعب في العالم، بالإضافة إلى “كوبا” لأفضل لاعب صاعد و”ياشين” لأفضل حارس مرمى.

كما كشفت مجلة «فرانس فوتبول»، عن استحداث جائزة جديدة تحمل اسم الأسطورة البرازيلي الراحل “سقراط”، وستكون مخصصة للاعبي كرة القدم المشاركين في مشاريع مجتمعية وخيرية، ليرتفع العدد إلى 7 جوائز في حفل 2022، وهي الكرة الذهبية لأفضل لاعب ولاعبة في العالم، وجائزة كوبا لأفضل لاعب شاب، وياشين لأفضل حارس مرمى، وجيرد مولر لأفضل هداف، وجائزة أفضل نادي.

وبدأ الإعلان عن اللاعبين بالعد التنازلي حتى الوصول لأول 3 لاعبين، والذي من المقرر أن يتم الإعلان عنهم خلال الحفل.

جاء ترتيب اللاعبين كالتالي:

20- كريستيانو رونالدو (مانشستريونايتد الإنجليزي)
21- هاري كين (توتنهام هوتسبير الإنجليزي)
22- ترينت ألكسندر أرنولد (ليفربول الإنجليزي)
22- فيل فودين (مانشستر سيتي الإنجليزي)
22- برناردو سيلفا (مانشستر سيتي الإنجليزي)
25- داروين نونيز (ليفربول الإنجليزي)
25- كريستوفر نوكونو (لايبزيج الألماني)
25- جواو كانسيلو (مانشستر سيتي الإنجليزي)
25 – توني روديجير (تشيلسي الإنجليزي)
25- جواشو كيميتش (بايرن ميونخ الألماني)
25- مايك ماينان (ميلان الإيطالي)

يذكر أن “فرانس فوتبول” قررت إجراء تغييرات جديدة اعتبارا من بداية الموسم الحالي 2021-2022، ويتمثل أبرزها في أن التصويت سيعتمد على الأداء خلال الموسم الكروي (بدءا من أغسطس إلى يوليو) بدلاً من السنة التقويمية كما كان متبعًا (من يناير إلى ديسمبر).

وبالتالي ستستند جائزة الكرة الذهبية 2022 على ما حققه اللاعبون في الموسم الماضي 2021-2022، على أن تساهم بطولة كأس العالم 2022 في جائزة 2023، حيث ستقام في قطر بعد نحو شهر من اختيار الفائز، وتحديدا خلال الفترة من 21 نوفمبر إلى 18 ديسمبر 2022.

تغيير آخر سيلعب دورا كبيرا في تحديد هوية أفضل لاعب في العالم، وهو النظر إلى المستوى الفردي للاعب كمعيار أول، ثم يتعلق المعيار الثاني بالأداء الجماعي والبطولات التي حققها كل مرشح، على أن يتمثل المعيار الثالث بفئة اللاعب واللعب النظيف وفقا لصحيفة “ليكيب” الفرنسية.

وتم تقليص عدد المصوتين الصحفيين من ممثلي 170 دولة إلى أول 100 دولة في تصنيف “فيفا” فقط، بالنسبة لجائزة الرجال، وأفضل 50 بلدًا في تصنيف الفيفا للسيدات بالنسبة لجائزة السيدات.

عن رضا خليل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *