ليفاندوفيسكي يحصل على جائزة أفضل هداف في العالم 2022

حصل الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي، نجم برشلونة الإسباني على جائزة جيرد مولر لأفضل هداف في العالم لعام 2022، والتي تقدمها مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية في حفل الكرة الذهبية.

اقرا اايضا ..للعام الثاني على التوالي.. أليكسيا بوتياس تتوج بالكرة الذهبية للسيدات

بدأ منذ قليل، حفل “البالون دور” على مسرح شاتيلييه بالعاصمة الفرنسية باريس، مساء اليوم الاثنين، للكشف عن هوية الفائز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب كرة قدم في العالم.

وحصل النجم السنغالي ساديو ماني، لاعب بايرن ميونخ الألماني على جائزة “سقراط”، والتي تقدمها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية.

جائزة “سقراط” هي جائزة جديدة تحمل اسم الأسطورة البرازيلي الراحل “سقراط”، وستكون مخصصة للاعبي كرة القدم المشاركين في مشاريع مجتمعية وخيرية، ويعد ماني أول لاعب يحصل على هذه الجائزة.

وحصل لاعب برشلونة الإسباني جافي على جائزة أفضل لاعب صاعد “كوبا” في عام 2022.

ويشهد الحفل، تقديم مجموعة من الجوائز، على رأسها الكرة الذهبية التي تُمنح سنويًا لأفضل لاعب في العالم، بالإضافة إلى “كوبا” لأفضل لاعب صاعد و”ياشين” لأفضل حارس مرمى.

كما كشفت مجلة «فرانس فوتبول»، عن استحداث جائزة جديدة تحمل اسم الأسطورة البرازيلي الراحل “سقراط”، وستكون مخصصة للاعبي كرة القدم المشاركين في مشاريع مجتمعية وخيرية، ليرتفع العدد إلى 7 جوائز في حفل 2022، وهي الكرة الذهبية لأفضل لاعب ولاعبة في العالم، وجائزة كوبا لأفضل لاعب شاب، وياشين لأفضل حارس مرمى، وجيرد مولر لأفضل هداف، وجائزة أفضل نادي.

عن رضا خليل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *