محمد صلاح

بنزيما وصلاح وميسي وهالاند ضمن المرشحين لجوائز دبي جلوب سوكر

زياد ياسر

أعلن مجلس دبي الرياضي و”جوائز دبي جلوب سوكر“، عن قائمة أسماء المرشحين من كبار اللاعبين ونجوم كرة القدم للفوز بفئات النسخة 13 من جوائز دبي جلوب سوكر العالمية المرموقة.

ويمكن الآن لعشاق كرة القدم في جميع أنحاء العالم، التصويت للاعبيهم المفضلين في الجولة الأولى من التصويت العام، وترجيح كفة نجومهم للتتويج في الحفل الذي سيقام مساء الخميس 17 نوفمبر/تشرين ثان المقبل.

وقبيل الإعلان عن الجوائز، سيجتمع أيقونات عالم الرياضة وصناع القرار الذين يساهمون في نجاح كرة القدم العالمية، للمشاركة في جلسة النسخة 17 من مؤتمر دبي الرياضي الدولي المرصع بالنجوم الذي ينظّمه ويستضيفه مجلس دبي الرياضي كل عام.

وستضم هذه النسخة من جوائز دبي جلوب سوكر هذا العام، جائزة أفضل لاعب لدى مشجّعي تيك توك مع أسماء كبيرة من المرشحين منهم ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو ومحمد صلاح.

ومن بين الأسماء المرشحة لجائزة أفضل لاعب وأفضل لاعبة في العام، كريم بنزيما وكورتوا وهالاند وبيث ميد ولوسي برونز وأليكسيا بوتيلاس.

ويتنافس 20 مرشحاً على جائزة أفضل ناد للرجال، و10 مرشحين على جائزة أفضل ناد للسيدات للعام مع تمثيل أرستقراطي لكرة القدم الأوروبية، إلى جانب الأندية الشهيرة من أمريكا الجنوبية والشرق الأوسط.

وتم ترشيح عمالقة كرة القدم مثل جوزيه مورينيو وكارلو أنشيلوتي وبيب جوارديولا إلى جانب ستيفانو بيولي، للتنافس على جائزة أفضل مدرب.

ومرة أخرى في نسخة هذا العام، نجد جائزة أفضل رئيس رياضي مع 5 أسماء مرشحين من أبرز القادة في كرة القدم العالمية وهم بينتو دا كوستا وهيربرت هاينر وخلدون المبارك وفلورنتينو بيريز وباولو سكاروني.

وينصب الاهتمام على جائزتين جديدتين وهما وجائزة Power Horse لأفضل لاعب ناشئ هذا العام، مع مرشّحين نذكر منهم رفائيل لياو وجافي وفيكتور أوسيمين وفيدي فالفيردي في المنافسة، وجائزة CNN Off The Pitch التي سوف تعلن أسماء مرشّحيها CNN  في الأسابيع المقبلة.

وستمنح جائزة أفضل مدير رياضي وجائزة أفضل وكيل لاعبين في العام، للأسماء التي تفوقت ولمعت في الجوانب المهمة للعبة، إضافة إلى جائزتين جديدتين وهما جائزة أفضل كشّاف عن نجم، وجائزة أفضل صفقة انتقال لاعب للعام.

وكما في الإصدارات السابقة، سيتم منح عدد من أساطير كرة القدم، جوائز مسيرة لاعب التقديرية لمساهمتهم البارزة في كرة القدم.

وستكرّم جوائز دبي جلوب سوكر الرقمية التي يتم إطلاقها لأول مرة ويتم تقديمها من قبل 433، أفضل المؤثرين والمبدعين في مجال الإعلام الرقمي والافتراضي لكرة القدم عبر 5 فئات وهي جائزة أفضل لاعب كرة قدم في فئة الرياضات الإلكترونية، وجائزة أفضل صحفي متخصًّص في مجال كرة القدم، وجائزة أفضل صانع محتوى كرة القدم على تيك توك، وأفضل مؤثر لمحتوى كرة قدم على منصات وسائل التواصل الاجتماعي، وجائزة أفضل صانع محتوى كرة قدم على يوتيوب.

وللمرة الأولى، سيتم تقديم جائزة أفضل ناد لمشجعي منصّة Socios.com، وجائزة Socios.com لأفضل مشاركة بين المعجبين لهذا العام في حفل توزيع جوائز دبي جلوب سوكر، ليتم انتخابهم من قبل مستخدمي المنصات.

وازداد تفاعل المشجعين مع جوائز دبي جلوب سوكر بشكل كبير، حيث حصدت جوائز العام الماضي 2021 أكبر نسبة تصويت مع استقبال أكثر من 15 مليون صوت من عشاق كرة القدم.

وتعاونت جوائز دبي جلوب سوكر مع منصة تفاعل المعجبين mySPORT by Emerce في نسخة جوائز هذا العام، حيث سيتمكن المعجبون من التصويت أثناء المشاركة في برامج حوارية على الهواء مباشرة مع المضيفين والمؤثرين وأساطير اللعبة وغيرهم من المعجبين.

ويبدأ تصويت الجمهور على المرحلة الأولى لاختيار أفضل المتأهلين للتصفيات النهائية في الفئات الرئيسية على موقع voting.globesoccer.com ويستمر حتى مطلع الشهر المقبل.

ويتبع بعد ذلك جولة ثانية من التصويت لاختيار الفائزين بجوائز هذا العام في الفترة من 3 إلى 10 من الشهر المقبل، وسيتم اختيار الفائزين هذا العام مرة أخرى من قبل الجمهور ولجنة تحكيم دولية تضم نخبة من المدربين الرياضيين والمديرين ورؤساء الأندية.

وسيتم التصويت على جائزة أفضل لاعب لدى مشجّعي تيك توك على منصة TikTok.

ودعمت TikTok، عملاق وسائل التواصل الاجتماعي، جوائز دبي جلوب سوكر للعام الثالث على التوالي بصفتها الراعي الرئيسي للحدث.

وتماشياً مع النجاح المتزايد للحدث، تم الترحيب بثلاثة رعاة جدد وهم Power Horse وEl Mathe وCoinW.

كما تفخر جوائز دبي جلوب سوكر بالترحيب بالرعاة الجدد لنسخة هذا العام من قبل وهم Emirates وPerrelet وSocios.com وAudi Al Nabooda وOra Developers وAbu Dhabi Media وWaldorf DIFC وWaldorf Palm Jumeirah.

وينعكس الحضور الإعلامي المتزايد لجوائز هذا العام من خلال دعم الشركاء الإعلاميين؛ CNN و433 وMarca وSky وLaPresse وEurosport وSportBusiness و90+ Kora.

وسيتم بث جوائز دبي جلوب سوكر مباشرة عبر الأقمار الصناعية وعلى الهواء مباشرة المباشر في جميع أنحاء العالم.

كما سيتم مشاركة المزيد من المعلومات في هذا الصدد بالإضافة إلى أحدث المستجدات عن طريق قنوات التواصل الاجتماعي لجوائز دبي جلوب سوكر: @globesoccer على إنستجرام، @Globe­_Soccer على تويتر، @globesoccer على فيسبوك، @globesoccer على تيك توك وGlobe Soccer Awards على يوتيوب.

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *