ديفيد ديفيز يصل القاهرة تمهيدًا لقيادة «رجال يد الأهلي»

وصل ديفيد ديفيز، المدير الفني الجديد للفريق الأول لكرة اليد رجال بالنادي الأهلي، منذ قليل إلى القاهرة لقيادة الفريق خلال الفترة المقبلة.

اقرا ايضا .. جاريدو يرفض إقالة حسني عبد ربه ويُهدد بالرحيل عن الإسماعيلي

يعقد الأهلي مؤتمرًا صحفيًّا في الواحدة ظهر غد السبت لتقديم ديفيز إلى وسائل الإعلام ومعه مساعده الكرواتي فينيو لوسرت، بعد أن تم التعاقد معه لقيادة الفريق وتسلم المسئولية عقب نهاية مشاركة الفريق في بطولة كأس العالم للأندية «سوبر جلوب» التي تقام في المملكة العربية السعودية.

ويملك ديفيز مسيرة مميزة كلاعب، بعد أن توج بطلًا لدوري أبطال أوروبا ٣ مرات، إلى جانب كونه بطل العالم مع منتخب إسبانيا سنة ٢٠٠٥. وشهدت مسيرته التدريبية العمل في أندية ومنتخبات عديدة، بعد أن سبق له قيادة نادي Vardar ومنتخب روسيا ومنتخب مصر ونادي فيزبريم المجري.

وحقق المدير الفني الإسباني العديد من الإنجازات، أبرزها كونه أحسن مدرب في دوري أبطال أوروبا ٢٠٢٠، وحصوله على بطولتي الدوري والكأس في مقدونيا ٢٠٢٢، إلى جانب تتويجه بلقب كأس المجر.

وكان لوسرت حارس مرمى، وشارك في أكثر من ٢٠٠ مباراة مع منتخب كرواتيا، وحصل معه كلاعب على الميدالية الذهبية في الألعاب الأولمبية مرتين عامي ١٩٩٦ و٢٠٠٤، وأفضل لاعب في كرواتيا سنة ١٩٩٧، وله مسيرة احترافية كبيرة على مستوى الأندية، ولعب في كرواتيا وإسبانيا وفرنسا وبولندا والدنمارك.

وعلى صعيد التدريب فقد عمل مدرب حراس مرمى في منتخب كرواتيا وفريق فيزبريم المجري وفريق Vardar Skopje المقدوني، وعمل مدرب حراس مع منتخب مصر في ٢٠١٨.

عن رضا خليل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *