صفقات الأهلي والزمالك.. من يكسب رهان السوبر المصري؟

زياد ياسر

لا صوت يعلو في القاهرة فوق صوت ديربي العاصمة وأحد أهم المباريات في الوطن العربي من المحيط إلى الخليج، بين الزمالك والأهلي في كأس السوبر المصري.

مواجهة السوبر المقررة بعد غدٍ الجمعة على ملعب (هزاع بن زايد) في دولة الإمارات، ستكون الأولى بين القطبين الكبيرين بعد انتهاء الانتقالات الخاصة بالدوري المصري.

وتترقب جماهير كل فريق متابعة الصفقات الجديدة وتأثيرها في هذا التحدي الكروي المثير، في سوبر خارج التوقعات بين الأهلي و الزمالك:

الزناري.. الصفقة الدفاعية

على مستوى الخط الخلفي ، استعاد الزمالك خدمات محمد صبحي حارس مرماه الذي كان معاراً إلى فاركو، لكنه لم يعرف طريقه إلى حماية العرين الأبيض في ظل ثبات قدمي زميله محمد عواد.

وتجاهل الأهلي ضم حراس مرمى جدد رغم مطالب البعض بالتعاقد مع عنصر جديد لمنافسة الحارس الأساسي محمد الشناوي.

صفقات الدفاع أيضاً كانت من نصيب الزمالك، بضم مصطفى الزناري لاعب طلائع الجيش، الذي لفت الأنظار في الموسم الماضي، وشارك في الموسم الحالي خلال لقاء سيراميكا كليوباترا الأخير بالدوري، بجانب دقائق من مباراة فلامبو بطل بوروندي بدوري أبطال أفريقيا.

دور الزناري سيكون مهماً في مباراة السوبر، خاصة بعد إصابة زميله محمود حمدي الونش، وستكون المفاضلة بينه وبين حسام عبد المجيد للظهور في التشكيلة الأساسية للمدرب البرتغالي جيسوالدو فيريرا.

الأهلي لم يتعاقد مع لاعبين جدد على مستوى الدفاع، سوى كريم الدبيس اللاعب الصاعد الذي يجيد في دور الظهيرين الأيمن والأيسر، وجاء من وادي دجلة ولكن لم يتم تصعيده للفريق الأول ويتواجد في فريق الشباب مواليد 2003.

عمر جابر والسيسي.. اختبار مثير

على مستوى خط الوسط، حاول الزمالك تدعيم مركز لاعب الارتكاز الدفاعي بضم الثنائي نبيل عماد (دونجا) لاعب بيراميدز وعمرو السيسي من طلائع الجيش بخلاف عمر جابر الذي يجيد شغل عدة مراكز في وسط الملعب والمغربي زكريا الوردي.

ولم يتعاقد الأهلي مع أي لاعبين على مستوى خط الوسط، رغم التفاوض لضم أكثر من لاعب أبرزهم محمد رضا بوبو نجم فيوتشر.

ويغيب دونجا للإصابة في ركبته، بينما يتوفر عمرو السيسي، بجانب عمر جابر الذي يشعل مركز الجناح الأيمن، في ظل اعتماد فيريرا على 3 مدافعين.

عمر جابر واجه انتقادات حادة بعدما ظهر بمستوى ضعيف في لقاءات الزمالك الأخيرة، ويبقى لقاء الأهلي بمثابة اختبار مهم بالنسبة له، خاصة أنه سيواجه جبهة الأحمر الأقوى بوجود علي معلول وأحمد عبد القادر.

وتبدو فرص مشاركة عمرو السيسي قائمة في مواجهة السوبر، بجانب زكريا الوردي، فكلا اللاعبين يجيد دور الارتكاز الدفاعي، وأيضاً دور لاعب المساند هجومياً.

ولم يقدم الوردي أيضاً المستوى المنتظر حتى الآن مع الزمالك، كما أن السيسي يحلم ببداية قوية مع الفريق الأبيض بعدما سجل مشاركته الأولى أمام سيراميكا في الجولة الماضية للدوري.

سافيو وشادي رهان الأحمر.. وشلبي ينتظر الفرصة

في الشق الهجومي، أبرم الأهلي 3 صفقات لتدعيم صفوفه على رأسها شادي حسين ومصطفى سعد ثنائي سيراميكا كليوباترا، والبرازيلي برونو سافيو لاعب بوليفار البوليفي.

وتعاقد الزمالك أيضاً مع مصطفى شلبي جناح إنبي والبنيني سامسون أكينيولا مهاجم كاراكاس الفنزويلي والسنغالي إبراهيما نداي جناح لويزيرن السويسري.

الأهلي استبعد مصطفى سعد من حساباته بناء على رؤية السويسري مارسيل كولر المدير الفني، لكن الرهان الأهلاوي يبقى على دور سافيو وشادي حسين في تقديم أوراق اعتمادهما بقوة في أول لقاء قمة لهما.

ويفتقد الزمالك أيضاً جهود نداي للإصابة، لكن بصمة سامسون ظهرت مبكراً في لقاء سموحة، بتسجيل الهدف الثاني، وشارك كبديل بشكل مميز.

وينتظر مصطفى شلبي الفرصة للظهور الأول في لقاء القمة، بعد أن انضم للفريق الأبيض عقب ارتباط اسمه بالرحيل للأهلي.

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *