سوبر زيزو.. سلاح الزمالك الحاسم لقهر الأهلي بالثلاثية

زياد ياسر

سيكون الزمالك على موعد مع فرصة تاريخية، لتحقيق الثلاثية المحلية على حساب غريمه التقليدي الأهلي وحرمانه من أي لقب عن موسم 2020-2021.

ويستعد الزمالك لخوض مباراة صعبة أمام الأهلي، بعد غدٍ الجمعة، في صراعهما على كأس السوبر المصري، والتي تقام على ملعب هزاع بن زايد في الإمارات.

وكان الفارس الأبيض قد حصد لقب الدوري في الموسم قبل الماضي متفوقا على الأهلي وصيفه، ثم خطف كأس مصر من نفس المنافس بعد الفوز عليه في المباراة النهائية (2-1).

ويسعى الزمالك لتأكيد تفوقه على الأهلي والفوز بلقب السوبر، لينفرد بثلاثية محلية لم يحققها من قبل، متسلحا بعدد من النجوم على رأسهم هداف الفريق أحمد مصطفىزيزو“.

ويرصد العب كوره في السطور التالية، أهم مميزات أحمد مصطفىزيزو“، التي تجعله من أخطر أسلحة القلعة البيضاء بمباراة السوبر.

سوبر “زيزو

يمثل أحمد مصطفىزيزو“، أبرز الأسلحة الهجومية للفريق الأبيض، إذ أنهى الموسم المنصرم على رأس صدارة الهدافين برصيد 19 هدفا، كما أنه الأكثر صناعة للأهداف بـ16 هدفا لزملائه.

ونجح زيزو في تسجيل 5 أهداف ببطولة دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم، ويبحث عن هز الشباك بالدوري المحلي.

وبشكل عام، شارك زيزو مع الزمالك في 154 مباراة، وسجل 46 هدفًا وصنع 35 آخرين.

زائر دائم لشباك الأهلي

يعتبر زيزو من أبرز لاعبي الزمالك المحظوظين بهز شباك الأهلي، إذ تمكن من تسجيل 3 أهداف في شباك الفريق الأحمر.

ونجح زيزو مؤخرًا في هز شباك الأهلي في آخر مواجهة بين الفريقين بنهائي كأس مصر نسخة 2020، مفتتحا التسجيل للأبيض من ضربة رأس رائعة، ليتوج فريقه بالبطولة في النهاية بنتيجة (2-1).

وسبق أن سجل زيزو هدفا للزمالك عندما خسر من الأهلي (5-3)، وقبلها كان قد سجل أول أهدافه بالشباك الحمراء في فوز الأبيض (3-1) بالدوري.

ويخشى الأهلي من تكرار زيزو هز شباكه، حيث من المؤكد أن الجهاز الفني للأهلي، سيقوم بمتابعة زيزو بشكل جيد.

“جوكر” الزمالك

ونجح المدرب البرتغالي جيسوالدو فيريرا، المدير الفني للزمالك، في تحويل “زيزو” إلى “ماكينة أهداف” في هجوم الفريق الأبيض بمختلف الطرق، بخلاف مساهمته الفعالة في صناعة الأهداف.

ويعتمد فيريرا على “زيزو” في بناء الهجمات، ومنذ بداية الموسم الجديد أسند إليه أدوارا هجومية صريحة، حيث تم توظيفه في بعض المباريات كرأس حربة ثانٍ بجوار سيف الدين الجزيري، بخلاف أداء دوره الأساسي كجناح (أيمن أو أيسر).

ويحصل “زيزو” على امتياز كبير بين لاعبي الزمالك، فهو المكلف بتنفيذ الكرات الثابتة بمختلف أشكالها، سواء ضربات جزاء أو ضربات حرة أو الركنيات، وهو ما يمنحه الفرصة للتسجيل أو الصناعة، خصوصا أنه يجيد تنفيذها جميعا.

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *