أحمد صالح في حوار ل العب كوره: السوبر أسوأ مباريات فيريرا.. ورصيده يسمح

زياد ياسر

عدد أحمد صالح، أحد أبرز من شغلوا مركز الظهير الأيمن في نادي الزمالك، أسباب خسارة الفريق أمام الأهلي، أول أمس الجمعة، في مباراة السوبر المصري.

وتوّج الأهلي باللقب بعد الفوز على الزمالك (2-0)، على ملعب هزاع بن زايد في الإمارات، ليحصد الفريق الأحمر اللقب رقم 12 في تاريخه، مقابل 4 بطولات للأبيض.

كما تحدث نجم الكرة المصرية السابق، في حوار مع العب كوره ، عن أخطاء جوسفالدو فيريرا المدير الفني للزمالك في اللقاء، بجانب رأيه في مستوى بعض اللاعبين، وغيرها من الأمور..

وإلى نص الحوار:
 
بداية.. ما رأيك في أداء الأهلي والزمالك بالسوبر؟

الأهلي قدم أفضل أداء له مع المدرب السويسري مارسيل كولر، لكنه حتى الآن ما زال بعيدا عن مستواه المميز، الذي ظهر به خلال سنوات سابقة.

بينما أدار فيريرا واحدة من أسوأ مبارياته مع الزمالك، وهو مدرب كبير وحقق الكثير من البطولات، لكنه لم يكن موفقا وهذا أمر وارد، كما أن رصيده يشفع له.

وما أبرز أخطاء فيريرا في اللقاء؟

أخطأ في اللعب بطريقة 3-5-2، وتوظيف زيزو في الجبهة اليسري، كما افتقد الفريق تقارب الخطوط، وعدم وجود أدوار هجومية للاعبين عند الاستحواذ، حتى بعد التأخر في النتيجة.

كما أن التغييرات لم تكن موفقة وجاءت جميعها بلاعبين يؤدون في الجبهة اليسري بجانب تغيير أحمد فتوح ودفعه بعمر جابر كظهير أيسر، وأعتقد أن خروج فتوح كان بداية المشاكل للزمالك.

وكيف تقيم صفقات الزمالك الجديدة؟

الزمالك دعم صفوفه بـ10 لاعبين جدد، ولديه لاعبون حققوا الثنائية في الموسم الماضي، والفريق سيحتاج بعض الوقت للاندماج، ولا يمكن أن تكون كل الصفقات سوبر.

زكريا الوردي كمثال هو لاعب جيد، لكن يعيبه تدخلاته العنيفة التي تكلفه بطاقات.

وما رأيك في مستوى عمر جابر بعد عودته للزمالك؟

عمر جابر ما زال غير موفق، لكنه لاعب جيد، وأعتقد أنه ظُلم في مباراة السوبر باللعب كظهير أيسر، رغم وجود عبد الله جمعة بين البدلاء.

والفريق عموما ليس في المستوى، لكنه حقق الفوز في أول مباراتين بالدوري، لذلك لم يتحدث أحد عن وجود مشاكل فنية، على عكس ما يحدث عند الخسارة.

وهل تؤثر خسارة السوبر على الزمالك في المباريات المقبلة؟

الأمور ليست بهذا السوء، والزمالك ما زال يتصدر الدوري، خسر بطولة من مباراة واحدة، وأنا أدعم الفريق والإدارة، ومع الوقت سيتحسن الأداء مع اندماج العناصر الجديدة.

وما رأيك في انطلاقة الدوري هذا الموسم؟

الدوري قوي جدا، والكل دعم صفوفه بشكل مميز، وهناك مدربون مميزون، وكل فريق عليه بذل أقصى ما لديه للتواجد بمركز جيد.

غزل المحلة هو الأكثر لفتا للأنظار، حيث ظهر بشكل مميز وحقق فوزين، رغم الإمكانات غير الكبيرة.

وكيف ترى مستقبل منتخب مصر مع فيتوريا؟

أتمنى أن تكون اختيارات فيتوريا بناء على قراره، بعد أن تابع كل الفرق مع بداية الدوري، لأن هناك بعض اللاعبين كانوا يستحقون الانضمام للمنتخب في المعسكر الماضي ولم يحدث ذلك، مثل محمد عواد، الذي لا يستحق الانضمام في المعسكر المقبل.

ولماذا لا يستحق؟

هو يمر بحالة عدم توفيق مثل باقي زملائه، كما يمكن أن تكون الصفقات الجديدة سبب هزة بعض اللاعبين، وهو ما يختلف من لاعب لآخر، وأنا أتحدث عن كل اللاعبين وليس عواد فقط.

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *