جورج ليكينز في حوار ل العب كوره: المغرب هزم بلجيكا بأسلوب مصر

زياد ياسر

أكد جورج ليكينز المدير الفني الأسبق لمنتخب بلجيكا، أنه تفاجأ من خسارة بلاده ضد المغرب (2-0) في نهائيات كأس العالم قطر 2022، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات.

ويُعد ليكينز من أشهر المدربين الأجانب الذين عملوا في المنطقة العربية، إذ درب منتخبات تونس والجزائر، وأندية الهلال السعودي والنجم الساحلي التونسي.

وحاور العب كوره ليكينيز حول أسباب فوز المغرب على بلجيكا، ورأيه في أداء المنتخبات العربية، وتوقعاته للفائز بالمونديال، وإلى نص الحوار:

هل توقعت أن يفوز المغرب على بلجيكا؟

لا لم أتوقع ذلك، فكت أرى أن المنتخب البلجيكي بعد خسارته الودية ضد مصر، وفوزه على كندا في المباراة الأولى أن يظهر بشكل أفضل، لكن منتخب المغرب لعب بطريقة جيدة جدًا وكان لديهم طاقة كبيرة، وبلجيكا لم تكن في أفضل حالاتها، حيث لم نصنع الكثير من الفرص رغم أننا كنا قادرين على ذلك.

الآن يجب علينا الفوز ضد كرواتيا في اللقاء الأخير، فلم نكن متقيظين ضد المغرب، وهذا الفريق قادر على الظهور بشكل أفضل، ويجب عدم التركيز كثيرًا مع الانتقادات بل العمل بقوة من أجل التأهل.

ما رأيك هو السبب الرئيسي لهذه الخسارة؟

لقد بدأنا المباراة بشكل جيد، لكننا تراجعنا بشكل غريب ولم نلعب بثقة وفشلنا في تهديد الخصم، والمغرب لعبت بقوة وطاقة كبيرة وفي الالتحامات رجل لرجل، ويجب أن نحلل أسباب الخسارة ونعدل الأمور سريعًا، وننتصر على كرواتيا فهو أمر لا بد منه، لكي لا نودع سريعًا البطولة.

ألم يتعلم المنتخب البلجيكي الدرس من مباراة مصر الودية؟

نعم لم نتعلم الدرس، لأن المغرب لعبت بنفس الأسلوب الذي اعتمد عليه منتخب مصر ضدنا، وفريقنا كان يعتقد أن المباراة الودية ضد الفراعنة سهلة، ورغم أننا انتصرنا على كندا لكننا لم نكن نستحق النقاط الثلاث.

من هو أكثر لاعب لفت انتباهك من صفوف المغرب؟

الفريق بأكمله جذب انتباهي بكل صراحة، والأدار المميز الذي ظهروا به، وروحهم العالية، وقتالهم حتى الثواني الأخيرة، وتسجيلهم الهدف الثاني، بصراحة فوز مستحق تمامًا للمغرب.

من برأيك سيتأهل من هذه المجموعة للدور المقبل؟

بالنسبة للمغرب إذا استمرت على هذا المستوى ستتأهل، أما بلجيكا عليها أن تلعب بشكل أفضل ويستعيد اللاعبون ثقتهم بأنفسهم، ويعملوا بقوة للتأهل، ويصححون أخطائهم من أجل الفوز على كرواتيا التي لديها حظوظ أيضًا بلا شك.

هل يمكن لفريق عربي أن يحقق مفاجأة خلال البطولة؟

كل شيء وارد في كرة القدم، لكن سيكون من الصعب على أي فريق عربي الوصول للنهائي لنكون واقعيين، ولا يمكن للمنتخبات العربية التي قدمت مباريات مذهلة أن تستمر على هذا المستوى، ولعب 4 مباريات ضد فرق كبرى خلال 10 أيام هذا ليس سهلاً، لكن دعنا نرى ما يمكن أن يحدث.

من هو أفضل فريق حتى الآن في البطولة برأيك؟

حتى الآن إسبانيا فهو فريق شاب، لعب بتكتيك عال وسرعات كبيرة، وألمانيا أيضًا ظهرت بشكل مميز في المباراة الثانية ضد الإسبان، والبرازيل لعبت بشكل جيد، والأرجنتين عادت بعد الخسارة ضد السعودية ولديهم ميسي الرائع.

أخيرًا.. من المرشح للفوز بكأس العالم؟

البرازيل من وجهة نظري لديها أكبر حظوظ، وأتمنى أن يعود لهم نيمار بعد الإصابة، فهو لاعب حاسم، وأيضًا فرنسا لديها حظوظ للتواجد في النهائي حيث يملكون مجموعة مميزة من اللاعبين رغم غياب بوجبا وبنزيما.

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *