كاراجر: ساوثجيت لا يعرف الخوف

زياد ياسر

أصر الدولي الإنجليزي السابق جيمي كاراجر، على أن الوقت قد حان للتوقف عن الشك في مدرب منتخب إنجلترا جاريث ساوثجيت.

وتصدر المنتخب الإنجليزي مجموعته في كأس العالم 2022 المقامة حاليا في قطر، بعد فوزه 3-0 على ويلز في المباراة الأخيرة  مساء الثلاثاء.

وأجرى ساوثجيت تغييرات في تشكيلته الأساسية في المواجهة، لإنعاش الفريق ببعض اللاعبين الجدد، وأثبتت خياراته صحتها.

وشارك ماركوس راشفورد وفيل فودين وجوردان هندرسون وكايل ووكر، محل بوكايو ساكا ورحيم سترلينج وماسون ماونت وكيران تريبيير.

لكن ربما يكون العامل الأكثر إثارة للإعجاب هو أن ساوثجيت يبدو أنه يلتزم بخطة لعبه، بغض النظر عن الانتقادات التي يواجهها، بل أنه تمكن من إراحة بعض اللاعبين أثناء تحقيق نصر مريح.

وقال كاراجر في عموده بصحيفة “تيليجراف”: “يحيي الجميع جاريث ساوثجيت، لقد قام بالأمر الصحيح مرة أخرى. هناك فرق حاسم بين ساوثجيت وكل مدرب للمنتخب الإنجليزي على مدار الثلاثين عاما الماضية، قدرته على التخلص من الضوضاء والتركيز على الصورة الأكبر”.

وأضاف: “لا يشعر ساوثجيت بالذعر والخوف أبدا، ولا يزعجه النقد أبدا ولا يتخذ قرارات سريعة وسط هيستيريا البطولة، هو شخصية هادئة تفتقر إليها إنجلترا في كثير من الأحيان، تكمن قوة ساوثجيت في كل منافسة كبرى قاد فيها البلاد، في التمسك بخطته، بغض النظر عما إذا كانت هناك عثرة في الطريق”.

وتابع: “لقد أخذ كل المعرفة التي حصل عليها كلاعب في إنجلترا، واستفاد منها ببراعة كمدرب وطني، عندما رأيت ورقة الفريق ضد ويلز مساء الثلاثاء، شعرت أن ساوثجيت كان يفكر مقدما في المباراتين التاليتين وإمكانية مواجهة فرنسا في ربع النهائي”.

وأكمل “سلوكه ينتقل إلى اللاعبين ويضمن أنهم يتطلعون إلى الأمام بدلا من الإسهاب في النقد، انظر إلى أداء ماركوس راشفورد وفيل فودين ضد ويلز”.

وأردف: “لم يؤدوا كما لو كانوا تحت ضغط وتحمل ثقل توقعات الأمة، أو كما لو كان لديهم شيء لإثباته للمدرب، لقد لعبوا كما لو كانوا يعلمون أن ساوثجيت يدعمهم”.

وستكون مواجهة إنجلترا المقبلة أمام السنغال في دور ال16 من المسابقة، بهدف تقديم بطولة كبرى أخرى ناجحة، بعد الوصول إلى نصف نهائي كأس العالم 2018 ونهائي يورو 2020.

ولا شك أن لاعب مانشستر سيتي كايل ووكر سيكون لاعبا رئيسيا في حالة تقدم إنجلترا إلى المراحل الأخيرة من البطولة، وبالتالي كان قرارا حكيما بإشراكه في مواجهة ويلز.

واستطرد كاراجر: “ضم كايل ووكر كان يدور حول الأسبوعين المقبلين بقدر ما يتعلق ب90 دقيقة ضد ويلز، لكي تصل إنجلترا إلى الدور نصف النهائي، سيتعين عليها مواجهة فرنسا وكيليان مبابي في وقت ما، ستكون وتيرة ووكر ضرورية، ليس هناك شك في أن هذا في ذهن ساوثجيت”.

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *