أخبار عاجلة
منتخب المغرب للمحليين

فرحة عربية فى المونديال .. المغرب يصنع التاريخ.. وكرواتيا يطيح ببلجيكا

زياد ياسر

فرحة رسمها أسود الأطلسي على الوجوه العربية فى المونديال المثير ، ونجح المنتخب المغربي، مساء أمس ، في حجز بطاقة العبور إلى دور الـ16 من كأس العالم 2022، عقب فوزه بهدفين مقابل هدف على نظيره الكندي.

وجاء هدفا المغرب عن طريق  حكيم زياش في الدقيقة الرابعة، ويوسف النصيري في الدقيقة الـ23، فيما سجل نايف أكرد هدفا في مرماه لصالح كندا.

كما ألغى حكم اللقاء، رافائيل كلاوس، هدفا ثالثا للمغرب، في الشوط الأول، بداعي التسلل.

وبذلك، يضمن المغرب تأهله رسميا إلى الدور الثاني بـ7 نقاط، متصدرا المجموعة السادسة، خلف كرواتيا بـ5 نقاط، بعد تعادلها مع بلجيكا بدون أهداف.

وكان المغرب تعادل سلبيا مع كرواتيا في المباراة الأولى، وفاز بثنائية نظيفة على بلجيكا في اللقاء الثاني ويشار إلى أن هذه ثاني مرة يتأهل فيها “أسود الأطلس” إلى مرحلة خروج المغلوب، بعد إنجاز عام 1986.

وبدأ  المنتخب المغربي المباراة بتشكيل ضم :

ياسين بونو – أشرف حكيمي – نصير المزراوي – سفيان أمرابط – نايف أكرد – غانم سايس – حكيم زياش – عز الدين أوناحي – عبد الحميد الصابيري – سفيان بوفال – يوسف النصيري.

بينما ضم تشكيل المنتخب الكندي كلا من :

ميلان يوريان – أليستر جونستون – جيبي أديكو – ستيفن فيتوريا – كمال ميللر – تاجون بوشانان – هويليت جونيور – كاي مارك أنتوني- ألفونسو ديفيز – كايل لارين – جوناثان أوسوريو.

هاجم المغرب منذ البداية وأسفر الضغط  عن  الهدف الأول عن طريق حكيم زياش فى الدقيقة الثالثة ، وشهدت الدقيقة 15 فرصة ضائعة للمنتخب الكندي بواسطة بوشانان ، واصل المغاربة الضغط وشهدت الدقيقة 22 اضافة النصيري للهدف الثاني .

وقبيل نهاية الشوط الأول أحرز كندا هدفه الأول عن طريق نايف أكرد فى الدقيقة 40 وحاول المغرب  تعزيز النتيجة لكن الحكم ألغي له هدفا  بداعي التسلل فى الدقيقة 42 .

وبذلك لحق منتخبا المغرب وكرواتيا بركب المتأهلين وهم :

أستراليا وإنجلترا والولايات المتحدة وفرنسا والبرتغال والبرازيل وهولندا والسنغال، والأرجنتين وبولندا.

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37