أخبار عاجلة
ليونيل ميسي

هولندا ضد الأرجنتين.. ميسي فى مران الطواحين وخطة فان جال قبل قمة كأس العالم 2022

زياد ياسر

كشفت تقارير صحفية عن خطة جديدة اعتزم فان جال المدير الفني لمنتخب هولندا تطبيقها في المران الأخير قبل مواجهة الارجنتين اليوم ، حيث تنطلق مباريات دور ربع نهائى كأس العالم 2022، مساء اليوم ، بمواجهتين من العيار الثقيل، تجمع الأولى كرواتيا ضد البرازيل فى تمام الخامسة مساء، أما الثانية يواجه المنتخب الهولندى نظيره الأرجنتينى فى تمام التاسعة مساء.

وقالت صحيفة “ليكيب” الفرنسية أنها استطاعت الوصول إلى ما فعله المدرب الهولندي منذ علمه بأن منافسه في ربع النهائي هو منتخب الأرجنتين بقيادة ميسي.

“ليكيب” أوضحت بأن فان جال، وعلى طريقة أفلام السينما، ظل طيلة الأسبوع يحضر لخطة إيقاف ميسي، عبر قيام أحد لاعبيه بتقمص شخصية “البرغوث” في التدريبات.

ووقع اختيار فان جال على لاعبه مهاجمه نوا لانج، لتقمص شخصية ميسي، حيث أنه لعب في التدريبات وكأنه قائد المنتخب الأرجنتيني.

وتعامل لاعبو المنتخب الهولندي مع نوا لانج على أنه ميسي، وتدربوا كثيرا على كيفية محاصرته والحد من خطورته وتقليل إيصال الكرات له.

وتأهل المنتخب الهولندي إلى دور ربع نهائي مونديال قطر 2022، على حساب نظيره الأمريكي بنتيجة 3 – 1 في دور الـ 16، بينما تخطى المنتخب الأرجنتيني نظيره الأسترالى بنتيجة 2 – 1 في نفس الدور.

ويواجه الفائز من مواجهة الأرجنتين وهولندا مع المتأهل من موقعة البرازيل وكرواتيا في دور نصف نهائي كأس العالم 2022 في قطر.

وتصدر المنتخب الأرجنتيني المجموعة الثالثة في مرحلة مجموعات المونديال برصيد 6 نقاط، بعد خسارته أمام السعودية 2 – 1، وتغلب على المكسيك 2 – 0 وبنفس النتيجة على بولندا، بينما تصدر المنتخب الهولندي المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، بعد فوزه على السنغال 2 – 0، وبنفنس النتيجة على قطر وتعادل مع الإكوادور 1 – 1.

ويتفوق منتخب الطواحين الهولندية، في المواجهات التاريخية على راقصى التانجو، بتحقيقه الفوز في 4 مباريات مقابل 3 مباريات للمنتخب الأرجنتيني، وحسم التعادل مواجهتين.

وتتساوى كفة المنتخبين في المواجهات التي جمعتهما في كأس العالم عبر تاريخه، إذ تقابلا في 5 مواجهات، حقق المنتخبين الفوز في مباراتين لكل منهما وحسم التعادل مباراة واحدة، وكانت أول مباراة جمعتهما في تاريخ المونديال في نسخة عام 1974، وحقق منتخب الطواحين فوزا كبيرا برباعية نظيفة، ثم نجح منتخب الألباسيليستى في حصد مونديال 1978، بالفوز بنتيجة 3 – 1، بعد امتداد المباراة للأشواط الإضافية.

وتقابلا للمرة الثالثة في ربع نهائي مونديال 1998، وحقق المنتخب الهولندي الفوز بنتيجة 2 – 1، وحسم التعادل السلبي المواجهة الرابعة في مونديال 2006، أما المواجهة الأخيرة حقق المنتخب الأرجنتيني الفوز بنتيجة 4 – 2 بركلات الترجيح بعد نهاية الوقتين الأصلى والإضافى بالتعادل السلبي في نصف نهائي 2014.

وتصل القيمة التسويقية لمنتخب رفاق ميسي على 645.20 مليون يورو، متفوقا على المنتخب الهولندي بقيمة 578.25 مليون يورو، ويعد لاوتارو نجم إنتر ميلان الإيطالي، اللاعب الأغلى في قائمة الأرجنتين بقيمة 75 مليون يورو، ويتصدر ماتياس دى ليخت مدافع بايرن ميونخ الألماني نجوم الطواحين الهولندية بقيمة 70 مليون يورو.

ويعد الأسطورة الراحل يوهان كرويف، الهداف التاريخى لمواجهات المنتخبين برصيد هدفين، بالتساوى مع النجم الأرجنتيني السابق ماريو كيمبس.

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37