أخبار عاجلة

فيتوريا: صلاح يشبه ميسي.. ولا يتدخل باختياراتي

زياد ياسر

أكد البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، أن محمد صلاح نجم ليفربول، مهم للغاية بالنسبة لتشكيلة الفراعنة كونه أحد أفضل 5 لاعبين في العالم.

وقال فيتوريا في تصريحات تلفزيونية: “عندما يقدم صلاح كل ما لديه، يفعل باقي اللاعبين نفس الأمر، لكن بعض المنافسين يوظفون لاعبين أو 3 لمراقبته، وقلق الخصوم يكون من صلاح وليس من باقي اللاعبين”.

وتابع: “صلاح لاعب مهم والمنتخب يتأثر بغيابه مثلما نرى ليونيل ميسي مع منتخب الأرجنتين، هما لاعبان يمكنهما في لحظة تغيير مسار المباراة، لكن الأهم أن يعرف باقي الفريق ما يجب فعله دون أن نضغط عليه”.

وعن إمكانية تدخل محمد صلاح في اختيار التشكيل، قال فيتوريا: “ليس اللاعب من يحدد، وإن كان يفضل اللعب مع هذا اللاعب أو غيره، بالنسبة لي لا يوجد لاعب تحدث معي عن أمر مثل هذا”.

“حمادة لاعب ذكي.. وزيزو يمتلك قدرات عالية”

وأشار: “محمود حمادة من خلال التحليلات وجدنا أن لديه خصائص في منطقة وسط الملعب، هو لاعب ذكي ويعرف كيف يتحرك على الجانب الأيسر من الملعب، وهذا اللاعب الذي يمكن بناء مشروع معه”.

وواصل: “أحمد زيزو يمتلك قدرات عالية ويمكنه المشاركة في أكثر من مركز في وسط الملعب أو على الأطراف، لكن الأمر يتوقف على المنافس وأسلوب لعبنا، أنا معجب به كثيرا وهو جيد جدا معنا في المنتخب”.

وأشاد المدير الفني لمصر بأكرم توفيق الظهير الأيمن للأهلي، قائلا: “في أول 3 مباريات شاهدتها لأكرم توفيق كان هناك بعض النقاط لم أعجب بها، لكنني كنت أثق في قدراته، لقد كان حاضرا أمام فرق قوية جدا”.

“رمضان يمتلك الكفاءة.. ومعجب بكريم فؤاد”

وأكمل: “رمضان صبحي أيضا يمتلك الكفاءة، وكان لاعبا بالمنتخب من قبل، لكن لسوء الحظ عندما كان من الممكن أن نضمه كان مصابا ثم كان منشغلا بالمشاركة مع فريقه في أفريقيا، أرى أنه قادر على تقديم ما هو أكثر وأن يتطور”.

وأردف: “كريم فؤاد هو لاعب صغير في السن وأنا معجب به، انضم معنا في المعسكر الأول وأعرف قدراته جيدا لكنني كنت احتاج للتعرف على أكرم توفيق وطاهر على الأطراف في المعسكر التالي”.

وكشف روي فيتوريا عن طريقة اختيار اللاعبين للانضمام لمنتخب مصر قائلا: “في البداية نحدد الفكرة الأساسية وهي طريقة اللعب وبناء عليه نختار اللاعبين القادرين على تنفيذ أفكارنا”.

وزاد: “من خلال خبرتي ورؤيتي للاعبين في الدوري اختار اللاعبين المناسبين لتطبيق هذه الفكرة مع التركيز على اللاعبين القادرين على التواجد لفترة طويلة معنا في المنتخب، وبعد وقت قصير ظهر أن اللاعبين قادرين على التأقلم مع أسلوب اللعب”.

وأتم المدير الفني لمصر: “اسم النادي الذي يلعب له اللاعب لا يفرق سوى في شيء واحد، وهو أن يمتلك اللاعب عقلية الفوز بشكل دائم، وهو ما يشكل فارق، لأنه يكون أكثر تركيزا”.

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37