الأهلي يعزز صدارة الدوري المصري بعبور البنك

زياد ياسر

عزز النادي الأهلي صدارة ترتيب الدوري المصري بالفوز على ضيفه البنك الأهلي بنتيجة (1 – 0) مساء اليوم الثلاثاء ضمن منافسات الجولة الخامسة عشر للدوري المصري.

سجل للأهلي مهاجمه المتألق محمد شريف في الدقيقة 31 من عمر المباراة التي أدارها الحكم أحمد الغندور ، وشهدت بعض الاعتراضات الأهلاوية على قرارات الحكم ونال سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي إنذارا.

الفوز رفع رصيد الأهلي إلى 37 نقطة معززا الصدارة بفارق 6 نقاط عن فيوتشر أقرب منافسيه كما اطمأن السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي على جاهزية أغلب لاعبيه في بروفة مهمة قبل السفر للمغرب لخوض منافسات كأس العالم للأندية.

وتجمد رصيد البنك الأهلي بقيادة مديره الفني أمير عبد العزيز عند 12 نقطة في المركز السادس عشر بجدول الترتيب.

المباراة بدأت بمحاولات أهلاوية لتسجيل هدف مبكر عن طريق أحمد عبد القادر النشيط في الجبهة اليسرى ووجه تسديدة قوية ثم محاولة من مروان عطية إلا أن المحاولة الأقرب كانت لصالح البنك الأهلي بتسديدة عاصم صلاح التي علت العارضة وهددت مرمى محمد الشناوي.

واصل البنك الأهلي محاولاته السريعة لاختراق دفاع الأهلي وكاد أن يتقدم بكرة سريعة انتهت بتسديدة من محمود قاعود ردها القائم في فرصة قريبة للغاية للضيوف.

نجح الأهلي في تسجيل هدف التقدم بعد تسديدة قوية وجهها مروان عطية وأبعدها الحارس محمد أبوجبل وتابعها محمد شريف في المرمى في الدقيقة 31 ليمنح الفريق الأحمر التقدم.

اعترض سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي على قرار الحكم أحمد الغندور بإيقاف هجمة للفريق الأحمر لاحتساب خطأ ونال إنذارا ، وأبعد أسامة إبراهيم محاولة للأهلي عن طريق أحمد عبد القادر.

تصدى أبوجبل لتسديدة من أحمد نبيل كوكا مع نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي بينما أجرى كولر تبديلا مع بداية الشوط الثاني بمشاركة محمد فخري بدلا من كوكا.

بدأ البنك الأهلي بالهجوم من أجل الوصول لمرمى الشناوي من خلال تصويبة لناصر منسي ، وأشرك الأهلي الثنائي محمد مجدي أفشة وعمرو السولية على حساب مروان عطية وحمدي فتحي.

حاول ديانج مغالطة الحارس أبوجبل بتسديدة من منتصف الملعب ، وحاول عبد القادر بتسديدة أبعدها أبوجبل بينما دفع البنك بلاعب الوسط أحمد سعيد على حساب محمود سيد.

قرر مدرب البنك المغامرة هجوميا بإشراك 3 تبديلات دفعة واحدة بمشاركة كريم بامبو ومحمد بسيوني وفراس بن عيفية ، ووجه شريف تصويبة أبعدها الحارس أبوجبل.

حاول الأهلي إراحة لاعبيه وشارك بيرسي تاو بدلا من عبد القادر ، وأشرك البنك مهاجمه أحمد ياسر بدلا من أسامة فيصل ولكن بلا خطورة على مرمى الشناوي ثم محاولة قبل النهاية أبعدها الدفاع الأحمر.

شارك شادي حسين للحظات قبل النهاية مع محاولات بكرات عرضية من البنك انتهت بلا خطورة ليحسم الأهلي المباراة بأقل مجهود.

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *