أخبار عاجلة
يورجن كلوب المدير الفني لليفربول الإنجليزي

خطوات أمام كلوب لانقاذ موسم ليفربول والعودة إلى المنافسة

زياد ياسر

منذ انضمامه إلى ليفربول في أواخر عام 2015، أعاد المدرب الألماني يورجن كلوب إحياء النادي في آنفيلد، وقد أصبحوا أحد أفضل الفرق في أوروبا وقوة لا يستهان بها.

فاز فريق الريدز بدوري أبطال أوروبا، وكأس السوبر الأوروبي، والدوري الانجليزي، وكأس العالم للأندية، وكأس كاراباو، وكأس الاتحاد الإنجليزي، تحت قيادة المدرب الألماني.

مع ذلك تراجعت نتائج ليفربول هذا الموسم بشكل كبير، وأصبح الآن في المركز التاسع بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 29 نقطة، وبفارق 21 نقطة كاملة عن المتصدر أرسنال.

فيما يلي بعض الخطوات التي يمكنهم تغييرها من أجل العودة إلى المنافسة:

1- التعاقد مع لاعب وسط ذو جودة عالية

يحتاج ليفربول إلى محرك خط وسط جديد، حيث عانى لاعب خط الوسط المدافع فابينيو من تراجع مستواه هذا الموسم، وكان القائد جوردان هندرسون مستواه متذبذب ومع تقدم العمر أصبح بشكل متزايد لاعبًا لا يعتمد عليه، حتى مايسترو خط الوسط الإسباني تياجو ألكانتارا قل مستواه بشدة هذا الموسم.

تعاقد ليفربول مع آرثر ميلو على سبيل الإعارة من يوفنتوس، لكنه لم يشارك بعد مع النادي هذا العام، اللاعبون الشباب مثل هارفي إليوت، على الرغم من كونهم موهوبين، يحتاجون إلى وقت لحمل خط وسط مثل هذا الفريق الكبير، ولا يزال نابي كيتا بعيدًا عن اللاعب الذي كان ليفربول يأمل أن يكون عليه، ومن الواضح أن الريدز يفتقدون لاعب كرة قدم مثل جيني فينالدوم الذي رحل عن الفريق.

يحتاج الريدز إلى لاعب يمكنه الركض من مربع الـ18 لفريقه إلى مربع الخصم، وتوفير الطاقة والجودة في خط الوسط، سيكون جود بيلينجهام لاعب دورتموند مناسبًا جدًا، لكن التعاقد مع لاعب مطلوب مثله، في يناير أيضًا، سيكون صعبًا.

الريدز لديهم تاريخ جيد في التعاقدات في سوق الانتقالات الشتوية، حيث حسموا تعاقدات لويس دياز وفيرجيل فان ديك في يناير وسيكون بيلينجهام إضافة رائعة لفريقهم هذا الشهر.

2- تغيير التشكيل

يتضمن التعاقد مع لاعب كبير الكثير من المتغيرات التي ليست بالضرورة تحت سيطرة النادي، ومع ذلك فإن ما يمكن للفريق القيام به داخليًا هو تعديل التشكيل وطريقة اللعب.

التزم كلوب في الغالب بتشكيل 4-3-3 لفريقه، ومع ذلك مع كفاح فابينيو لتغطية منطقة خط الوسط الدفاعية وحده، ومع افتقاد الريدز لمحركات خط الوسط، يمكن أن تكون طريقة 4-2-4 فعالة.

سيضيف المزيد من التغطية في وسط الملعب، مما يسمح للريدز بالهجوم أكثر من الخارج، ولديهم لاعبون جيدون يمكنهم البقاء في الصندوق وتحويل تلك الفرص إلى أهداف.

سيخلق ذلك عاملا إضافيا للريدز في الهجوم، السبب وراء نجاح ليفربول في نجاحه هو أن لديهم فريقًا مستعدًا جميعًا للتراجع عندما يفقدون الاستحواذ.

3- تغيير مراكز اللاعبين

من أفضل الأشياء في بيب جوارديولا هو استعداده لتجربة لاعبين في مراكز جديدة، حيث دفع بـ ليونيل ميسي إلى مركز المهاجم الوهمي عندما دمر ريال مدريد.

قام بتحويل لاعب خط الوسط العالمي جوشوا كيميتش إلى ظهير أيمن في بايرن ميونخ، حيث أصبح اللاعب ناجحًا بشكل لا يصدق، ويمكن لـ كلوب الاستعنة بتجربة جوارديولا وتحويل لاعب مثل ألكسندر أرنولد مثلا إلى لاعب خط وسط.

سيحصل ترينت، كجناح أو لاعب وسط، على المزيد من الفرص للعب الكرات العرضية وأيضًا جلب طاقة جديدة إلى خط الوسط، وسيسمح ذلك أيضًا لكلوب بتجربة ثلاثة في دفاع ليفربول.

يمكن أن تكون هذه حلولًا قصيرة المدى لمساعدة الريدز على إيقاف انهيارهم الحالي، لكنها ستساعد الفريق أيضًا على تغطية نقاط ضعفهم حتى يوقعوا مع لاعبين جدد.

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37