أخبار عاجلة

أرقام قياسية بالجملة للأهلي بعد الفوز على أوكلاند بمونديال الأندية

زياد ياسر

استطاع الأهلي أن يحقق فوزا ثمينا على أوكلاند سيتي في الدور التمهيدي لكأس العالم للأندية مساء الاربعاء.

وتأهل الأهلي لربع نهائي البطولة، وهو الهدف الأساسي من اللقاء، فيما استطاع الفريق الأحمر أن يحطم عددا من الأرقام على المستوى الجماعي كفريق وعلى المستوى الفردي فيما يخض بعض اللاعبين.

ونجح الأهلي في تحقيق الفوز الثامن له في تاريخ مشاركاته بالبطولة بعد الفوز اليوم.

كما خاض الأهلي بلقاء امس مباراته رقم 19 في كأس العالم للأندية التي تشهد هذا العام مشاركته للمرة الثامنة، كثاني أكثر ناد في العالم يشارك بالبطولة، بعد أوكلاند سيتي الذي يشارك للمرة العاشرة.

وجاء الفوز الثامن في تاريخ البطولة ليكون أكثر فريق عربي وإفريقي تحقيقا للانتصارات في مونديال الأندية، وثاني أكثر فريق في العالم بعد ريال مدريد الذي فاز في 10 مباريات.

على المستوى الفردي، أصبح حسين الشحات خامس لاعب من الأهلي يسجل هدفا أو أكثر للفريق الأحمر في كأس العالم للأندية، بعدما سجل هدفين بقميص الأهلي، ليأتي بعد كل من:

محمد أبو تريكة (4)

وفلافيو (3)

وعماد متعب (2)

وياسر إبراهيم (2)

كما أنه بات رابع لاعب يسجل في 3 نسخ مختلفة للمونديال بعد كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي وجاريث بيل، حيث سجل الشحات هدفا مع العين الإماراتي وهدفين مع الأهلي.

كما أصبح محمد شريف وبيرسي تاو اللاعبين العاشر والحادي عشر في صفوف الأهلي تسجيلا للأهداف في كأس العالم للأندية، بعد كل من:

محمد أبو تريكة (4)

وفلافيو (3)

وحسين الشحات (2)

وعماد متعب (2)

وياسر إبراهيم (2)

والسيد حمدي (1)

ومحمد هاني (1)

وأحمد عبد القادر (1)

وعمرو السولية (1).

ونجح الأهلي في تسجيل 20 هدفا في كأس العالم للأندية، بإجمالي 19 هدفا، وهدف واحد عكسي سجله فاوستو بينتو لاعب باتشوكا المكسيكي في مرماه عام 2008.

وعلى مستوى مواجهات الأهلي وأوكلاند يعد فوز امس، هو الثاني للفريق الأحمر على الفريق النيوزيلندي بعدما فاز عليه بهدفين دون رد سجلهما فلافيو وأبو تريكة في ربع نهائي البطولة عام 2006، قبل أن يفوز عليه اليوم في نسخة 2022 بثلاثية نظيفة.

ونجح الأهلي أيضا في تحقيق الفوز للمرة الخامسة في أول مباراة له بالبطولة، بعدما سبق له الفوز على أوكلاند سيتي في 2006 بهدفين دون رد، وعلى هيروشيما الياباني في نسخة البطولة عام 2012 بهدفين لهدف، وعلى الدحيل القطري في نسخة 2020 بهدف نظيف، وعلى مونتيري المكسيكي في نسخة 2021 بنفس النتيجة، قبل أن يفوز اليوم على أوكلاند سيتي مرة أخرى في نسخة 2022 بثلاثية نظيفة.

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37