أخبار عاجلة

صراع الأرقام يشعل مواجهة الأهلي وريال مدريد

زياد ياسر

يستعد الأهلي في مواجهة ريال مدريد، غدًا الأربعاء، في نصف نهائي كأس العالم للأندية بالمغرب.

وتحمل المباراة مواجهة خاصة بين وصيف إفريقيا والمتربع على عرش الألقاب في القارة السمراء، وبطل أوروبا ريال مدريد والأكثر حصدًا للألقاب في القارة العجوز.

ويتنافس الأهلي وريال مدريد على لقب الأكثر تتويجًا بالألقاب القارية، بعدما جاء الفريق الأحمر في الصدارة خلال 2014 برصيد 19 لقبًا، متفوقًا على ميلان الإيطالي، لكن سرعان ما عاد “الملكي” للمحافل القارية مجددًا، ونجح في تصدر الأندية الأكثر حصدًا للألقاب القارية مجددًا.

ويحمل الأحمر سجلاً قويًا على مستوى الألقاب، حيث وصل إلى حصد 24 بطولة مختلفة، وهي: “دوري أبطال إفريقيا 10 مرات، والكونفدرالية الإفريقية مرة، وكأس السوبر الإفريقي 8 مرات، وكأس الأفرو آسيوية مرة، وكأس الكؤوس الإفريقية 4 مرات”.

ويأتي في المركز الثاني على مستوى الألقاب القارية، خلف الريال المتصدر حتى الآن بـ 28 لقبًا، وهي: “دوري أبطال أوروبا 14 مرة، وكأس الاتحاد الأوروبي مرتين، وكأس السوبر الأوروبي 5 مرات، وكأس الإنتركونتيننتال 3 مرات وكأس العالم للأندية 4 مرات”.

ويمنح المرور من الأهلي، غدًا، الميرينجي فرصة قوية لإضافة لقب قاري جديد لخزينته، بينما تبقى المفاجأة الكبرى حال نجح الفريق المصري في تحقيق الفوز والمنافسة على إضافة لقب جديد لجعبته أو إنجاز مونديالي جديد بالميدالية الفضية، بعدما حصد البرونزية 3 مرات سابقة.

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37