أخبار عاجلة

تقرير العب كوره: كهربا والزمالك.. قضية لا تعرف النهاية

زياد ياسر

لا يزال صراع محمود عبد المنعمكهربالاعب الأهلي، مع ناديه الأسبق الزمالك مستمرا، بعد رحيله عن صفوف الفريق الأبيض، متجهًا إلى البرتغال لخوض تجربة احترافية مع ديسبورتيفو أفيس، عاد منها إلى القلعة الحمراء.

ولم يكن قرار إيقاف كهربا 6 أشهر وتغريمه لصالح الزمالك 2 مليون دولار، هو النهاية في الصراع بين اللاعب وإدارة النادي الأبيض التي تبحث عن تعويض بعد رحيل أحد أبرز لاعبيها دون موافقتها.

وتجدد الصراع بين الطرفين بعد انتهاء فترة الإيقاف، خاصة أن اللاعب لم يسدد الغرامة الموقعة عليه، في ظل رفض إدارة الزمالك تقسيط القيمة التي تخطت 2 مليون دولار بإضافة الفوائد عن كل هذه المدة التي تأخر فيها عن السداد.

وعاد كهربا للمشاركة في المباريات بعد انتهاء الإيقاف انتظارا لوصول قرار جديد بشأن مستقبله، حيث صدر خطابا جديدا من الاتحاد الدولي “فيفا”، أمس الأربعاء يخطره بضرورة السداد في غضون 60 يوما حتى لا يتعرض لإيقاف جديد.

ويراهن محمود كهربا على السيناريو الذي وضعه له محاميه التونسي الخاص علي عباس، وصرح به في وقت سابق أن اللاعب لن يتعرض لعقوبة جديدة حتى مرور 3 فترات قيد أي أنه سيشارك حتى شهر سبتمبر/أيلول المقبل.

وحسبما كشف أشرف عبد العزيز محامي اللاعب، فإن كهربا سيتحرك في الفترة المقبلة للطعن على قرار فيفا الجديد بداعي أن العقوبة تضامنية مع نادي أفيش البرتغالي وبالتالي من حقه اللعب حتى سبتمبر/ أيلول، إلى جانب ضرورة أن يتحمل النادي البرتغالي الغرامة مناصفة معه.

الأهلي يرفض المساعدة.. والزمالك يتمسك بموقفه

لم يشهد موقف الأهلي جديدا مع كهربا، بخلاف الدعم المعنوي وقيده في قائمتي الفريق المحلية والإفريقية وعودته للمشاركة مجددا بعد انتهاء العقوبة.

وحسبما كشف مصدر بالأهلي ل “العب كوره” في وقت سابق فلن يتحمل النادي أي أعباء مالية تخص عقوبة اللاعب لأنه ليس طرفا.

وأكد خالد مرتجي أمين صندوق الأهلي في تصريحات تلفزيونية خلال الساعات الماضية عبر قناة “صدى البلد” أن قرار فيفا الأخير بشأن اللاعب كان متوقعا ويعرفه النادي جيدا

وأوضح مرتجي في تصريحاته أن اللاعب عليه دفع الغرامة لا محالة لكن لا يزال أمامه متسع من الوقت حتى شهر سبتمبر/أيلول المقبل موضحا أن فترة الـ60 يوما فرصة جيدة من أجل سداد الغرامة.

على الجانب الآخر لا يزال الزمالك متمسكا بحقه في القضية حيث يلاحق اللاعب قانونيا في أروقة الاتحاد الدولي المختلفة من أجل الحصول على قيمة الغرامة أو إيقاف اللاعب عن المشاركة في المباريات.

كما رفض الزمالك طلب كهربا في وقت سابق، بتقسيط الغرامة طالبا الحصول على المبلغ دفعة واحدة وهو ما يكفله له القانون.

أزمة لا تعرف النهاية

المثير أن كهربا لم يتحرك حتى الآن لتدبير مبلغ الغرامة انتظارا لمساعدة ناديه، الذي يرفض تمامًا التدخل في القضية.

ورغم أن قرار إيقاف اللاعب مر عليه ما يقرب من 8 أشهر، لكنه فشل خلالها في توفير مبلغ الغرامة، ما يهدد مستقبله حال استمر نفس الوضع، حتى وإن شارك في المباريات لفترة ما.

كما يبدو أن محامي اللاعب يراهن على عامل الوقت موضحا في تصريحات تلفزيونية اليوم: “القضية سيتم تداولها من جديد في المحكمة الرياضية الدولية، ومن حق الزمالك الطعن على خطاب الفيفا الأخير إذا كان متضررًا، ومجرد تقديم الاستئناف سيسقط قرار لجنة الانضباط بإمهال اللاعب 60 يومًا للتسديد، وفي حالة عدم قبول الاستئناف، سيصبح اللاعب ملزما بتسديد الغرامة المالية، ولا يوجد وقت محدد لحسم القضية من عدمه”.

تأتي تصريحات محامي كهربا رغم ما صرح به مرتجي بأن اللاعب لابد أن يسدد الغرامة لا محالة، وهو ما يشير لأن الصراع مستمر حتى إشعار آخر.

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37