أخبار عاجلة

“الاهلى المونديالى” يصارع فلامنجو على البرونزية ..الخطيب يحفز و كولر يغامر

زياد ياسر

لا وقت للراحة ولا مكان للأحزان..هذا هو الحال داخل معسكر الأهلي بالمغرب حيث اغلق الفريق سريعًا صفحة اللقاء التاريخي مع ريال مدريد الذي خسره برباعية مقابل هدف في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

وبدأ مباشرة في التركيز لما هو أهم والاستعداد لمواجهة فريق فلامنجو البرازيلي المقرر اقامتها في الخامسة والنصف مساء اليوم السبت في لقاء اللعب علي الميدالية البرونزية وتحديد المركزين الثالث والرابع.

وهو الهدف الأهم الذي يسعي له المارد الأحمر بتحقيق البرونزية الرابعة في تاريخه بعد ان توج بها للمرة الأولي في نسخة ٢٠٠٦ تحت قيادة البرتغالي مانويل جوزيه والجيل الذهبي ثم اضاف الأهلي الثانية والثالثة في اخر نسختين تحت قيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيمانى.

حلم الأهلي المونديالى بالبرونزية.

ووصل الأهلي إلي هذا اللقاء بعد مشوار طويل في البطولة حيث افتتح مبارياته بالفوز علي أوكلاند سيتي النيوزلندي بثلاثية نظيفة في الدور التمهيدي ثم التغلب علي سياتل الأمريكي بهدف دون رد في ربع النهائي قبل ان يتذوق الخسارة امام ريال مدريد الإسبانى ٤-١ في نصف النهائي، في حين وصل فلامنجو للقاء سريعًا حسب نظام البطولة بعد خسارته من الهلال السعودي في نصف النهائي بنتيجة ٣-٢.

مباراة اليوم بكل حال من الأحوال لن تكون سهلة علي كتيبة الأهلي لعدة أسباب اولا لانها امام فريق قوي ومميز ويمتلك لاعبين علي أعلي مستوي ثانيًا دوافع الفوز ستكون كبيرة لدي فلامينجو وسيقاتل علي البرونزية للخروج بشكل مشرف بعد ان فرط في التأهل للنهائي واللعب علي اللقب وثالثاً الفوارق الفنية الكبيرة بين الفريقين واسلوب اللعب البرازيلي الذي يميز فلامنجو عن الأهلي ورابعًا وهو مربط الفرس والنقطة الأهم ان لاعبي الأهلي بلا شك منهارين بدنيًا بعد المباراة الكبيرة التي قدموها امام المرينجي والتي وصلت لم يقرب من ١٠٠ دقيقة من الجهد البدني المستمر حتي يستطيع الفريق التعامل مع فريق بحجم ريال مدريد.

كل هذه الأسباب ضد الأهلي وتصعب من مهمته ولكن علي الجانب الأخر هناك ايضا مايزيد فرص الأهلي في الحصول علي الذهبية أولهما هو ذكاء مارسيل كولر المدير الفني للأهلي وقدراته الفنية والتكتيكية العالية وهو ما ظهر واضحًا في لقاء الملكي ،وبلا شك سياسة التدوير التي يتبعها ستحسن نوعا ما من اوضاع الفريق بدنيا.

وثانيًا الأهلي يمتلك العديد من اللاعبين اصحاب الخبرات ومتمرسين علي اللعب في أجواء المونديال وضغوطاته وثالثا الدوافع العالية والامال الكبيرة في تحقيق انجاز ستجعل الفريق يلعب بضعف قوته بحثًا عن العودة للقاهرة وفي اعناق اللاعبين الميدالية البرونزية.

وبخصوص الاستعدادات اكتفي كولر بتدريبات خفيفة واستشفائية للاعبين الذين خاضوا مواجهة مدريد خوفاً عليهم من التعرض للإصابة خاصة بعد المجهود الكبير الذي بذلوه امام الملكي في حين خاص باقي الفريق تدريبات جادة وقوية استعدادا للقاء الثالث والرابع ،علي ان يخوض الفريق بأكمله مرانه الرئيسي اليوم لوضع الرتوش النهائية لخطة المباراة.

وكان الفريق قد تابع لقاء الهلال و الفريق البرازيلي في نصف النهائي للتعرف علي اسلوب لعبهم علي ان تكون اليوم المحاضرة الفنية الأخيرة المليئة بكافة التفاصيل والتعليمات.

وتشير بعض التوقعات من معسكر الأهلي في المغرب بأن كولر يفكر في اراحة العديد من العناصر الأساسية بالفريق امام فلامنجو والدفع بالبدلاء في بداية اللقاء ،علي ان يدفع بالأساسيين مرة آخري اذا تطلبت مجريات اللقاء مشاركتهم.

ومن جانبه حرص الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الاهلي علي الشد من أزر اللاعبين واكد لهم ان الهزيمة من ريال مدريد امر طبيعي باعتباره أفضل نادي في العالم ،وطالبهم بنسيان الامر وعدم الحزن علي ما فات والعمل علي مصالحة جماهير الأهلي وادخال الفرحة لهم بتحقيق الميدالية البرونزية وتسطير تاريخ جديد للنادي.

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37