أخبار عاجلة
محمد صلاح

لعنة صلاح تؤرق مدرب نيوكاسل أمام ليفربول

زياد ياسر

يسعى ليفربول لاستغلال استفاقته الأخيرة، عندما تغلب على إيفرتون (2-0)، أمام مضيفه نيوكاسل على ملعب سانت جيمس بارك، مساء اليوم السبت، ضمن لقاءات الجولة رقم 24 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ولم يحقق نيوكاسل أي انتصار على ليفربول، في آخر 12 مباراة بالبريميرليج، منذ الفوز على أرضه (2-0) في ديسمبر/كانون أول 2015.

ولم يخسر ليفربول في آخر 5 مباريات بالدوري، على ملعب سانت جيمس بارك، ولم يسبق أن تفادى الهزيمة في 6 مناسبات متتالية على هذا الملعب، في هذه المسابقة.

الريمونتادا المعتادة

ونجح الريدز في قلب تأخرهم إلى انتصار أمام نيوكاسل 10 مرات من قبل في البريميرليج، من بينها الفوز (2-1) في لقاء الدور الأول.

وهو الرقم الأكبر من نوعه في المسابقة، مناصفةً مع مع عودة مانشستر يونايتد 10 مرات أيضًا، ضد نيوكاسل وساوثهامبتون.

ويخشى ليفربول خسارة 4 مباريات متتالية خارج أرضه في الدوري، للمرة الأولى منذ أبريل/نيسان 2012، وجاءت حينها الهزيمة الرابعة أمام نيوكاسل بالذات (2-0).

كما لا يريد ليفربول أن تستقبل شباكه 3 أهداف، في 4 مباريات متتالية خارج أرضه، للمرة الأولى منذ عام 1954.

ولم يخرج الريدز بأي شباك نظيفة في البريميرليج بعيدًا عن ملعبه، منذ الفوز على نيوكاسل بالذات (1-0) خلال أبريل/نيسان الماضي.

ضحية صلاح المفضله

من جانبه، سجل النجم المصري محمد صلاح، 9 أهداف في 9 مباريات خاضها بالبريميرليج أمام الفرق التي يدربها إيدي هاو مدرب نيوكاسل.

ولم يسبق أن أحرز محمد صلاح أكثر من 6 أهداف في البريميرليج، أمام أي مدرب آخر.

وسجل صلاح 6 أهداف في آخر 10 مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد نيوكاسل، كما أحرز 126 هدفًا في البريميرليج مع ليفربول، وهو على بعد هدفين من معادلة رقم روبي فاولر (128) كأفضل هداف للريدز في تاريخ البطولة.

وأحرز ألكسندر أيزاك هدفا في أول ظهور له مع نيوكاسل، خلال المواجهة الأولى هذا الموسم أمام ليفربول، وكان آخر لاعب من نيوكاسل يهز الشباك داخل وخارج أرضه أمام الريدز في موسم واحد، هو آلان شيرر في موسم 1999-2000.

وسجل لاعب نيوكاسل ميجيل ألميرون 10 أهداف في 22 مباراة بالبريميرليج هذا الموسم، أكثر بهدف واحد من أول 4 مواسم له مع الفريق (9 أهداف في 110 مباريات).

وعادل نيوكاسل رقمه القياسي في الدوري، بتفادي الهزيمة في 17 مباراة، وذلك منذ الخسارة أمام ليفربول (2-1) في أغسطس/آب الماضي.

ولم تستقبل شباك نيوكاسل أكثر من هدف في تلك المباريات، والمسيرة الأطول للفريق دون استقبال هدفين في الدوري، كانت 18 مباراة في عام 2004.

وتعادل نيوكاسل 5 مرات في آخر 6 مواجهات بالبريميرليج، من بينها آخر 3 مباريات.

حصون منيعة

ويملك الفريق الأبيض والأسود أقوى خط دفاع في المسابقة، هذا الموسم، باستقباله 13 هدفًا فقط، ولم يسجل في شباكه أكثر من هدف سوى ليفربول ومانشستر سيتي.

وأتت آخر هزيمة لنيوكاسل على ملعبه، في آخر 21 مباراة بالدوري، أمام ليفربول في أبريل نيسان الماضي.

وهذه المرة الأولى التي يلعب فيها نيوكاسل مع ليفربول في البريميرليج، وهو متفوق عليه بـ5 مراكز على أقل تقدير في الترتيب، منذ سبتمبر أيلول 2006، وحينها فاز الفريق الأحمر (2-0) في أنفيلد.

وخسر إيدي هاو 14 من أصل 16 مباراة خاضها كمدرب أمام ليفربول، في جميع المسابقات.

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37