أخبار عاجلة

الأهلى يلتهم تماسيح النيل بثلاثية نظيفة ويبتعد بقمة الدوري |فيديو

فاز الفريق الاول لكرة القدم بالنادي الأهلي على نظيرة فريق اسوان بثلاثة أهداف دون رد ، في المباراة التى إقيمت بينهما بملعب الأخير ضمن منافسات الجولة التاسعة عشرة لمسابقة الدورى الممتاز.

اقرا ايضا .. رسمياً | آرسنال يمد عقد النني حتي 2024

الباسوردسجل محمود عبد المنعم كهربا هدف النادي الأهلي في الدقيقة 34 قبل أن يضيف أحمد عبدالقادر الهدف الثاني في الدقيقة 40 وعزز محمد مجدي أفشة تقدم الأهلي بالهدف الثالث في الدقيقة 47.
وتصدي أحمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي لركلة جزاء لصالح أسوان في الدقيقة 44 من عمر الشوط الأول.

الشوط الاول

جاءت بداية المباراة حماسية من جانب الفريقين وضغط كلاهما من أجل تسجيل هدف مُبكر ، وألغى محمود البنا حكم المباراة سجله كهربا في الدقيقة 11 بداعي التسلل حيث تلقى كهربا تمريرة من أفشة أودعها في الشباك لكن تم إلغاء الهدف بسبب تسلل أفشة.

واصل الأهلي السيطرة على مجريات اللقاء مُستغلاً إنطلاقات حسين الشحات وعبد القادر وأفشة وأهدر عبد القادر فرصة تسجيل هدف في الدقيقة 24 بعدما تلقى رأسية من كهربا ليُسددها هو الأخر برأسه لكنها تصل بسهولة لـ”يد” حارس أسوان عمرو حسام.

وبهذه النتيجة رفع النادي الأهلي رصيده للنقطة ٤٠ في صدارة ترتيب جدول الدوري الممتاز ،، بينم تجمد رصيد أسوان عند النقطة ٢٢ في المركز التاسع.

الضغط الأهلاوي المٌستمر أسفر عن هدف سجله كهربا في الدقيقة 34 من تمريرة رائعة عن طريق حسين الشحات أودعها كهربا برأسه في شباك عمرو حسام.

عقب الهدف اشتعلت المباراة هجوماً بين الفريقين ، وتعرض محمد ناجي جدو لاعب أسوان لإصابة خطيرة في الدقيقة38 وتلقى العلاج وأستكمل اللقاء.

لم يتراجع الأهلي عن الهجوم ونجح أحمد عبد القادر في تسجيل الهدف الثاني للأحمر في الدقيقة 41 من تمريرة حسين الشحات.

بعدها أحتسب محمود البنا ضربة جزاء لأسوان في الدقيقة 44 نتيجة قيام محمد أشرف بعرقلة عماد فتحي لاعب أسوان لكن محمد الشناوي تألق وتصدّى لها ويواصل الأهلي الضغط وسجل أفشة الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بعدما تلقى تمريرة رائعة من الشحات وبعدها ينحصر اللعب وسط الملعب حتى أنتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بثلاثية نظيفة.

الشوط الثاني

جاءت بداية الشوط الثاني حماسية من جانب أسوان الذي ضغط بهدف تعديل النتيجة لكن الحماس الأسواني لم يستمر وإقتصر على خمسة دقائق فقط بعدها أستحوذ الأهلي على مُجريات المباراة تقريباً.

وهدد الأهلي مرمى عمرو حسام حارس أسوان أكثر من مرة لكن بنفس فاعلية الشوط الأول ، وغادر كهربا المباراة في الدقيقة 59 وشارك شادي حسين بدلاً منه.

ثم أجرى السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي ثلاثة تغييرات دُفعة واحدة في الدقيقة 72 من مباراة أسوان الحالية ، بنزول بيرسي تاو ورامي ربيعة وأحمد القندوسي بدلاً من ،ديانج ومحمد عبد المنعم وأحمد عبد القادر.

تغييرات كولر أسفرت عن تواصل الهجوم الأهلاوي لكن دون تهديف وشارك طاهر محمد طاهر بدلاً من حسين الشحات ويتواصل الأداء المتبادل بين الفريقين بُغية التسجيل لكن ينتهي اللقاء بفوز الأهلي بثلاثية نظيفة.

ويضم تشكيل الأهلى للمباراة ، كلاً من : محمد الشناوي ، محمد عبد المنعم ، محمود متولي ، خالد عبد الفتاح ، محمود كهربا ، أحمد عبد القادر ، مروان عطية ، حسين الشحات ، آليو ديانج ، محمد مجدي أفشة ومحمد أشرف .

فيما يضم تشكيل أسوان ، كلاً من : عمرو حسام ، أحمد فتحي “كاستيلو” ، محمد حمدي زكي ، محمد مصطفى ميدو ، محمد ناجي جدو ، عماد فتحي ، أحمد خالد ، رفائيل أجاوا ، على فتحي ، إسلام صلاح وبلال السيد

عن Esraa Gaber

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37